بسبب نهائي كأس العالم.. فرنسا تنشر 14 ألف شرطيًا وتغلق الشانزليزيه

متن نيوز

رغم أن المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022 بين فرنسا والأرجنتين ستقام في قطر، إلا أن فرنسا تستعد لنشر قوة كبيرة من الشرطة داخل أراضيها، خشية اندلاع أعمال شغب.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، اليوم الجمعة، أنه سيتم نشر نحو 14 ألف عنصر من قوات الشرطة في جميع أنحاء البلاد، لضمان السلامة، بالتزامن مع المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022 مساء بعد غد الأحد.

وقال دارمانين إن عشرات الآلاف من الجماهير من المتوقع أن يخرجوا للشوارع بعد غد، فيما أشارت تقارير إخبارية إلى أن شارع الشانزليزيه الشهير في قلب باريس سيغلق أمام حركة المرور.

وأضاف وزير الداخلية الفرنسية، أنه تم التخطيط لعملية أمنية واسعة النطاق خلال مباراة تحديد المركز الثالث في المونديال غدا السبت، بين منتخبي المغرب وكرواتيا بمشاركة 12800 ضابط، خشية أي أعمال عنف عقب المباراة، في ظل وجود عدد كبير من ذوي الأصول المغربية في فرنسا.

وشهدت فرنسا أعمال الشغب في جميع أنحاء البلاد بعد الفوز منتخب الديوك على المغرب في الدور قبل النهائي لكأس العالم، أول أمس الأربعاء، كما اعتقلت الشرطة الفرنسية عن اعتقال أكثر من 260 شخصا، من بينهم 167 شخصا في العاصمة باريس.

ويخوض المنتخب الفرنسي بعد غد الأحد المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين، بعد تأهله للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، حيث يطمح منتخب الديوك في إحراز اللقب العالمي الثالث في تاريخه.