ملخص مباراة فرنسا والمغرب في كأس العالم 2022.. نهاية الحلم العربي (فيديو)

متن نيوز

تأهل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب، بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء على ملعب "البيت"، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وصعد منتخب فرنسا للمرة الثانية على التوالي إلى نهائي المونديال عقب التتويج بنسخة روسيا 2018، وضرب موعدًا مع الأرجنتين، في نهائي كأس العالم 2022.

واقتربت فرنسا من أن تصبح أول منتخب يحتفظ باللقب مرتين على التوالي، منذ أن فعلتها البرازيل قبل 60 عاما.

وتغلب منتخب الأرجنتين على نظيره كرواتيا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022.


ملخص مباراة فرنسا والمغرب

سجل هدف الشوط الأول الوحيد الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، في الدقيقة 5 من بداية المباراة، بعد دربكة دفاعية من المنتخب المغربي.

جاء هدف فرنسا بعد خطأ دفاعي من لاعبي المغرب في التمركز على حدود منطقة الجزاء استغلها أنطوان جريزمان وانطلق مخترقا للمنطقة، ثم سدد كرة قوية اصطدمت بأحد المدافعين وتهيأت أمام اقدام ثيو هيرنانديز الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

حاول منتخب المغرب الرد على هدف فرنسا بمحاولات على مرمى لوريس بعد كرة عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق حكيم زياش إلى داخل منطق الجزاء وصلت بشكل مباشر للحارس هوجو لوريس.

وحرم قائم فرنسا، منتخب المغرب من تسجيل هدف التعادل أمام الديوك في الدقيقة 44، بعد مقصية رائعة من جواد الياميق داخل منطقة الجزاء.

مباراة فرنسا والمغرب

في كرة أخرى واصل أسود الأطلس الضغط على دفاعات فرنسا ومن ركلة حرة مباشرة للمغرب على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء فرنسا، نفذها حكيم زياش بعرضية إلى داخل المنطقة شكلت خطورة على مرمى الديوك وأبعدها الحارس هوجو لوريس سريعا بقبضة اليد إلى وسط الملعب.

في الشوط الثاني واصل منتخب المغرب الضغط على فرنسا، فيما اعتمد منتخب الديوك على الهجمات المرتدة وأخطاء مدافعي أسود الأطلس، من أجل تعزيز التقدم.

ومن مجهود فردي عن طريق كيليان مبابي في الدقيقة 80 وبعد اختراق منطقة جزاء المغرب من جهة اليسار أنهاه بتسديدة اصطدمت بأحد مدافعي المغرب، وتهيأت أمام أقدام راندال كولو مواني الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

شهدت الدقيقة 93 من أحداث المباراة هدف محقق ضائع للمغرب بعد مجهود فردي مميز من عبد الصمد الزلزولي في اختراق منطقة جزاء فرنسا من الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية أرضيو استقبلها عز الدين اوناحي بتسديدة قوية اصطدمت بزميله عبد الرزاق حمد الله وتحولت في طريق الشباك لولا تألق المدافع جول كوندي في إبعاد الكرة من على خط المرمى تماما.

مباراة فرنسا والمغرب


مباراة المغرب وكرواتيا

انتهت مسيرة المغرب الحالمة عند قبل النهائي، لكنه سيخوض مباراة المركز الثالث أمام كرواتيا، يوم السبت المقبل، وقد حفلت مسيرة "أسود الأطلس" بانتصارات رائعة إذ تعادل سلبيًا مع كرواتيا في مستهل المجموعة السادسة رغم الأداء القوي، لكن منتخب البلد العربي بعث برسالة تحذير للمنافسين، ورفع آمال المشجعين بفوزه 2-صفر على بلجيكا، صاحبة المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة في المباراة الثانية.


فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

يلعب منتخب الأرجنتين النهائي للمرة السادسة في تاريخه، وسبق لمنتخب الأرجنتين الفوز باللقب مرتين في 1978 و1986.

فيما يخوض منتخب فرنسا النهائي الرابع له في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، وسبق أن فاز منتخب فرنسا بلقب كأس العالم في 1998 و2018.

وتنطلق صافرة البداية، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتذاع مباراة نهائي كأس العالم 2022، بين الأرجنتين وفرنسا، عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1و2 وقنوات الكأس اكسترا، بجانب القناة المفتوحة.

 

شاهد ملخص مباراة فرنسا والمغرب من (هنا)