فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022.. الموعد والقنوات الناقلة

متن نيوز

تأهل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب، بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء على ملعب "البيت"، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وصعد منتخب فرنسا للمرة الثانية على التوالي إلى نهائي المونديال عقب التتويج بنسخة روسيا 2018، وضرب موعدًا مع الأرجنتين، في نهائي كأس العالم 2022.

واقتربت فرنسا من أن تصبح أول منتخب يحتفظ باللقب مرتين على التوالي، منذ أن فعلتها البرازيل قبل 60 عاما.

وتغلب منتخب الأرجنتين على نظيره كرواتيا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022.

مباراة فرنسا والمغرب

وسجلت فرنسا هدفين بواقع هدف في كل شوط عبر تيو هرنانديز في الدقيقة الخامسة، والبديل راندال كولو مواني في الدقيقة 79 بعد أول لمسة فور مشاركته بالمباراة.

وانتهت مسيرة المغرب الحالمة عند قبل النهائي، لكنه سيخوض مباراة المركز الثالث أمام كرواتيا، السبت المقبل، وقد حفلت مسيرة "أسود الأطلس" بانتصارات رائعة إذ تعادل سلبيًا مع كرواتيا في مستهل المجموعة السادسة رغم الأداء القوي، لكن منتخب البلد العربي بعث برسالة تحذير للمنافسين، ورفع آمال المشجعين بفوزه على بلجيكا بهدفين دون رد، صاحبة المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم في المباراة الثانية، واستكمل مسيرته المظفرة بالفوز على إسبانيا والبرتغال.


فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

يلعب منتخب الأرجنتين النهائي للمرة السادسة في تاريخه، وسبق لمنتخب الأرجنتين الفوز باللقب مرتين في 1978 و1986.

فيما يخوض منتخب فرنسا النهائي الرابع له في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، وسبق أن فاز منتخب فرنسا بلقب كأس العالم في 1998 و2018.


موعد مباراة نهائي كأس العالم 2022

تجمع المباراة بين الأرجنتين بطلة العالم مرتين، عامي 1978 و1986، مع فرنسا بطلة العالم مرتين أيضًا عامي 1998 و2018 يوم الأحد 18 ديسمبر على استاد لوسيل.

وتنطلق صافرة البداية، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتذاع مباراة نهائي كأس العالم 2022، بين الأرجنتين وفرنسا، عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1و2 وقنوات الكأس اكسترا، بجانب القناة المفتوحة