ثورة التصحيح بعد الخروج من المونديال.. الاتحاد الإسبانى يعلن تعيين لويس دى لا فوينتى خلفًا لـ "لويس إنريكى"

 لويس دى لا فوينتى
لويس دى لا فوينتى

كشفت تقارير عن ثورة التصحيح في  إدارة منتخب إسبانيا، بعد الخروج من منافسات كأس العالم قطر 2022.

 

وحول آخر التطورات ووفقا للتقارير  فقد أعلن الاتحاد الإسبانى لكرة القدم بشكل رسمى، اليوم الخميس، تعيين لويس دى لا فوينتى مدربًا جديدًا لمنتخب إسبانيا خلفًا للمقال لويس إنريكى.

وكان  منتخب إسبانيا  ودع منافسات كأس العالم 2022 على يد نظيره المغرب فى دور الـ16 من المونديال بفضل ركلات الترجيح. 
 

◄ نص بيان الإتحاد الإسباني


وأكد الاتحاد الإسبانى، فى بيان رسمى اليوم  اختيار دى لا فوينتى، المدير الفنى الحالى لمنتخب إسبانيا الحالى تحت 21 عامًا، لخلافة إنريكى، باعتباره المرشح الأوفر حظا لدى الاتحاد الإسبانى لكرة القدم.



حيث تمكن لويس دى لا فوينتى وهو من مواليد 1961 من النجاح في الفئات الصغيرة من المنتخب الإسبانى، حيث إنه فى عام 2015 حصل على لقب بطل أوروبا مع فريق تحت 19 عامًا، وفي عام 2018 حصل على الميدالية الذهبية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط مع فريق أقل من 18 عامًا.

◄ ما  هو لويس دى لا فوينتى؟


 فى يوليو 2018 تم تعيينه مدربًا لأقل من 21 عامًا، وبعد عام، فى عام 2019، تم إعلانه بطلًا لأوروبا في إيطاليا، وحقق الفوز الخامس لإسبانيا بعد فوزه على ألمانيا في النهائي “2-1”، كما أنه صاحب الميدالية الفضية الأولمبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. 

ومن المقرر أن يظهر المدرب الجديد لأول مرة في مارس في مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 وسيوجه أول مباراتين لهما ضد النرويج واسكتلندا.