مدرب منتخب إسبانيا يشيد بنجوم المغرب بعد المباراة التي جمعت المنتخبين في كأس العالم 2022

متن نيوز

ثمن لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، بنجوم المغرب، بعد المباراة التي جمعت المنتخبين في كأس العالم 2022.

 

حيث تأهل المنتخب المغربي للدور ربع النهائي من كأس العالم، بعدما فاز على إسبانيا بركلات الترجيح 3-0، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من دور الـ16.

 

كما ظهر لاعبو المغرب بمستوى مذهل أمام إسبانيا طوال 120 دقيقة، فضلا عن المهارة الفائقة في ركلات الترجيح، وخاصة تصديات الحارس ياسين بونو، فضلا عن الركلة الأخيرة من أشرف حكيمي والتي حسمها من خلالها التأهل.

 

كما قال إنريكي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي بعد المباراة: "المنتخب المغربي يمتلك لاعبين على أعلى مستوى لديهم مهارات فردية وجماعية، نحن حاولنا ولكننا واجهنا خصما صعبا".

 

وأضاف: “فوجئت باللاعب رقم 8 ”عز الدين أوناحي"، لعب بطريقة مدهشة لم يتوقف عن الركض يبدو أنه منهك، وتحدثت عنه مع الطاقم الفني، فقد فاجأني بمستواه".

 

وتابع: "أشرف حكيمي وسفيان أمرابط ويوسف النصيري أيضا قدموا مستويات قوية، فهم لا يتبعون من الركض والضغط، بالإضافة إلى ياسين بونو، لم يكن عاديا وتصدى لركلتي جزاء".

 

وأردف: "بونو فعلا أفضل لاعب في المباراة، هو حارس متميز، هو شخص رائع أعرفه، وحارس جيد في إسبانيا، ولعب دورا حاسما في ركلات الترجيح، ولو تدربنا كثيرا على ركلات الترجيح، فإننا كنا سنفشل بسبب وجوده.

 

كما تطرق إنريكي للحديث عن مستقبله عقب خسارة إسبانيا، حيث قال: "لا يمكنني الحديث الآن عن مستقبلي، ولكنني أتحمل مسؤولية الخروج، لأنني من اخترت هؤلاء الأسماء فأنا فخور بالعمل الذي قدموه والمستويات التي ظهروا عليها.