ناشط سياسي بجنوب اليمن: من يسعى لإضعاف مشروع الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية واهم

متن نيوز

أكد الناشط السياسي بجنوب اليمن نافع بن كليب أن من يسعى لإضعاف مشروع الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية كاملة السيادة واهم.

كما لفت في تغريدة على تويتر اليوم الخميس إلى فشل محاولات التفريخ خدمة لقوى صنعاء، مضيفا "لكم من الحكومة الإخوانية السابقة عبّر ودروس"، متابعا الجنوب يجمعنا والاستقلال هدفنا.


وتشهدت الأوضاع الأمنية والعسكرية بمدينة سيئون وضواحيها  حالة من التوتر والانتشار العسكري الغير مسبوق في المدينة ومحيطها وهو ما ينذر عن تمرد جديد تقوده المنطقة العسكرية الأولى التابعة للاخوان ضد قرارات مجلس القيادة الرئاسي وتكرار سيناريو ما حدث في محافظة شبوة في أغسطس الماضي عندما تمردت قيادات عسكرية والقوات الخاصة الموالية لجماعة الإخوان على قرارات مجلس القيادة الرئاسي والسلطة المحلية وقادت المحافظة إلى التصعيد والحرب وتم اخماد التمرد واخراج مليشيات الاخوان المتمردة من المحافظة وها هو المشهد يتكرر اليوم بوادي وصحراء حضرموت.

كما أصدر  شباب الغضب بوادي حضرموت بيان أدان  وبشدة الاعمال التعسفية التي تمارسها المنطقة العسكرية الأولى بحق مواطني الوادي والتي كان اخرها منع احتفال ابناء الوادي بالذكرى الـ51 للعيد الوطني لدولة الامارات ومشاركتهم افراحهم، ومواصلة انتشارها في مدن الوادي والصحراء مساء الثلاثاء.