محلل سياسي بجنوب اليمن يكشف طبيعة الأوضاع في وادي حضرموت

متن نيوز

أكد المحلل السياسي بجنوب اليمن وضاح بن عطية وعضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن أنه مازال القيادي الإخواني المدعو أبو عوجاء قائدا للواء 135 المتحكم بالسلاح والمال وحماية الشركات في وادي حضرموت.

 

ولفت في تغريدة على تويتر  إلى أن عساكر المنطقة أغلبهم من صعدة وعمران لن ينفذوا إلا توجيهات صاحبهم ولن يخضعوا لا لطيمس ولا لبن حطيان.

كما قال إن هذه القرارات سيعتبرها أهل الأرض التفاف على غضبهم ولن يوقف غضبهم إلا برحيل الغزاة، في إشارة لمحاولة تضليل الرأي العام بحضرموت المطالب بطرد مليشيا الإخوان الإرهابية.
 

وكان شباب الغضب في وادي حضرموت بجنوب اليمن، أعلنوا بدء مرحلة من التصعيد السلمي  ردا على مصادرة مليشيا الإخوان الإرهابية حقوق المواطنين.


كما نددوا في بيان الأعمال التعسفية للمنطقة العسكرية الأولى بإلغاء احتفالية بعيد الاستقلال الوطني، كما استنكروا محاولات الالتفاف على مطالب الشق العسكري لاتفاق الرياض محملين مجلس القيادة الرئاسي التداعيات.

 

وشددوا على إخراج المنطقة العسكرية الأولى الخاضعة لمليشيا الإخوان الإرهابية من وادي حضرموت، واحلال قوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت بربوع وادي حضرموت لفرض الأمن التزاما بمطالب مليونية الخلاص وبنود اتفاق الرياض بنقل قوات المنطقة العسكرية الأولى إلى خطوط التماس لمواجهة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.


كما عبر البيان عن الرفض المطلق لأي حلول ترقيعيه أو التفاف على تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، داعيا الشباب الأحرار والقواعد الشعبية والمكونات المجتمعية والنقابات العمالية بوادي حضرموت بجنو بالمين إلى المشاركة في الاحتجاجات والتصعيد السلمي بعموم مديريات وادي حضرموت لتجديد مطالب أبناء وادي حضرموت المشروعة.