ناشط سياسي بجنوب اليمن يؤكد على مطالب أبناء حضرموت ويطرح الحل الوحيد بشأن المنطقة العسكرية الأولى

متن نيوز

شدد الناشط السياسي بجنوب اليمن عبدالقادر أبوالليم على أن أبعاد القيادي الإخواني المدعو أبو عوجاء من قيادة المنطقة العسكرية الأولى ليس هو المطلوب ولن يكون هو الحل.

 

كما أشار إلى مطالب أبناء حضرموت عبر تغريدة على تويتر قائلا: "الحل هو في خروج قوات المنطقة العسكرية الأولى بشكل سلس ولائق ليتوجهوا إلى مأرب لخوض معركة تحريرها هي والجوف أن كانوا صادقين".

 

وأكد أن هذا ما يفترض أن يحدث ما دام أن أبناء حضرموت قادرين اليوم أن يقوموا بكافة المهام الأمنية والدفاعية عن حضرموت، في إشارة لوجود مليشيا الإخوان الإرهابية بوادي حضرموت والمطالب الشعبية بطردها.
 

وكانت مناطق وادي حضرموت بجنوب اليمن طالبوا بإخراج المليشيات الإخوانية التي يُشكل وجودها هناك سببا رئيسيا لصناعة الإرهاب.

وكانت  الأوضاع الأمنية والعسكرية بمدينة سيئون وضواحيها شهدت حالة من التوتر والانتشار العسكري الغير مسبوق في المدينة ومحيطها وهو ما ينذر عن تمرد جديد تقوده المنطقة العسكرية الأولى التابعة للاخوان ضد قرارات مجلس القيادة الرئاسي وتكرار سيناريو ما حدث في محافظة شبوة في أغسطس الماضي عندما تمردت قيادات عسكرية والقوات الخاصة الموالية لجماعة الإخوان على قرارات مجلس القيادة الرئاسي والسلطة المحلية وقادت المحافظة إلى التصعيد والحرب وتم اخماد التمرد واخراج مليشيات الاخوان المتمردة من المحافظة وها هو المشهد يتكرر اليوم بوادي وصحراء حضرموت.