الأهلي ينفرد بصدارة الدوري المصري بهدفين في غزل المحلة

متن نيوز

حقق النادي الأهلي فوزا مهما على فريق غزل المحلة، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد "غزل المحلة"، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز.


مباراة الأهلي وغزل المحلة

بيرسي تاو وبرونو سافيو

انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط بقوة لهز الشباك مبكرًا بتمريرات قصيرة وسريعة كادت تثمر عن الهدف الأول في الدقيقة 4، عندما تقدم كريم فؤاد من الناحية اليمنى ومرر الكرة عرضية إلى أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء، فسدد لكن الكرة ارتطمت بأقدام دفاعات غزل المحلة قبل أن تعانق الشباك.

مع الدقيقة 8 استغل بيرسي تاو الارتباك الدفاعي للمنافس نتيجة الضغط المتواصل واستخلص الكرة وتقدم بسرعة حتى منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن فوق العارضة.

واصل الأهلي تقدمه وضغطه بقوة، وكاد أحمد عبد القادر يسجل الهدف الأول في الدقيقة 12 من تمريرة سحرية حملت توقيع برونو سافيو، فتقدم عبد القادر وسدد لكن في جسد الحارس محمود الحضري ولو كان مرر للخلف إلى بيرسي تاو لتقدم الأهلي بالهدف الأول. 

في الدقيقة 15 سدد عبد القادر كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء خرجت فوق العارضة.

محاولات الأهلي الهجومية ترجمها الجنوب إفريقي بيرسي تاو للهدف الأول في الدقيقة 17 من تمريرة طويلة حملت توقيع الدولي التونسي علي معلول، استقبلها تاو مباشرة ببطن القدم وهو متقدم بسرعته داخل منطقة الجزاء، ليباغت حارس المحلة محمود الحضري ويضع الأهلي في المقدمة.

أخطر فرص المحلة لاحت في الدقيقة 23 عندما تقدم جابريل أوروك وراوغ أكثر من لاعب وسدد، ليتصدى محمد الشناوي وتتهيأ الكرة أمام باولن فوافي الذي سدد فوق العارضة.

وأضاف البرازيلي برونو سافيو، الهدف الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 33، عقب فاصل من المراوغات قدمه أحمد عبد القادر يسار منطقة الجزاء أنهاها بتمريرة أرضية مرت من كريم فؤاد ثم قابلها برونو سافيو بتسديدة زاحفة سكنت منتصف المرمى، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0.

في الشوط الثاني واصل الأهلي أداءه القوي قابله دفاعات مدعمة بهتاف جماهير غزل المحلة، وحاول جابرييل أوروك، لاعب فريق غزل المحلة، المرور من جهة اليسار، ولكن طالت منه الكرة ومرت إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 80 كاد يسجل غزل المحلة بعد خطأ قاتل من محمد الشناوي، ولكن عاد وصحح خطأه وأبعد تسديدة عبد الرحمن عاطف.

وشهدت أحداث الشوط 9 محاولات على المرمى من لاعبي الأهلي مقابل 4 محاولات للاعبي فريق المحلة، ولم تسفر محاولات الفريقين عن هدف جديد، لتنتهي المباراة على نتيجتها في الشوط الأول بهدفين دون رد.


الأهلي ينفرد بصدارة الدوري المصري

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 15 نقطة، وانفرد بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعد خوض 5 مباريات حقق الفوز والعلامة الكاملة في مواجهاته جميعا.

وتوقف رصيد غزل المحلة عند 10 نقاط، محتلا المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري، بعد خوض 5 مباريات استطاع خلالها الفوز في 3 مواجهات وتعادل في واحدة، وخسر أخرى.