العرب يحشدون للقضية الفلسطينية في مونديال قطر.. تقرير أمريكي يُبرز الحدث

متن نيوز

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الضوء على إبراز العرب للقضية الفلسطينية في ملاعب كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليًا في قطر، وذلك برفع أعلام فلسطين خلال المباريات.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إنه في أعقاب الانتصار التاريخي الذي حققه منتخب المغرب على إسبانيا، في دور الـ16 من بطولة كأس العالم، التقطت صورة للفريق يحمل علما، ولم يكن علم المغرب فقط، أو علم الجزائر أو تونس أو لبنان، وكلها كانت أعلاما موجودة تعبيرا عن التضامن العربي.

وأضحت "واشنطن بوست" أنه حدث تضامن من العرب خلال أول بطولة كأس عالم تقام على أراضيهم وفي الشرق الأوسط، لكن المغاربة لوحوا بعلم فلسطين تعبيرا عن دعمهم للقضية الفلسطينية، الذي انتشر خلال البطولة بأكملها، وفى المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، كانت الشعارات الفلسطينية في كل مكان.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن القضية الفلسطينية لا تزال أساسية للملايين في العالم العربي، ونقلت واشنطن بوست عن محجوب زويرى أستاذ التاريخ والسياسة في جامعة قطر، قوله إن العرب العاديين يعارضون الاحتلال الإسرائيلي ويرونه غير إنساني وغير مقبول.

وأضاف قائلا: "وجود الأعلام الفلسطينية في المدرجات لم يتم تنظيمه من قبل الدول، ولكن من قبل الناس أنفسهم، فكأس العالم يتعلق بالناس العاديين والطبقة الوسطى وليس النخبة".