كأس العالم 2022.. البرتغال تكتسح سويسرا بسداسية وتضرب موعدًا مع المغرب

متن نيوز

اكتسح منتخب البرتغال نظيره منتخب سويسرا، بستة أهداف مقابل هدفي وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ستاد "لوسيل"، في ختام دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وبذلك يضرب منتخب البرتغال موعدًا مع منتخب المغرب، في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022، السبت المقبل الموافق 10 من شهر ديسمبر الجاري، على ملعب "الثمامة".

مباراة البرتغال وسويسرا


ملخص مباراة البرتغال وسويسرا

افتتح جونزالو راموس أهداف المباراة بتسديدة صاروخية في الدقيقة 17 من عمر المباراة، مانحًا التقدم لمصلحة البرتغال.

واستمر سيطرة برازيل أوروبا على مجريات مباراة البرتغال وسويسرا، وترجم التفوق بإحراز الهدف الثاني عن طريق بيبي في الدقيقة 33، من ضربة رأسية متقنة.

ومع انطلاق الشوط الثاني من مباراة البرتغال وسويسرا، سجل جونزالو راموس الهدف الثاني له والثالث لبرازيل أوروبا، في الدقيقة 51.

مباراة البرتغال وسويسرا

واستمرت سيطرة رفاق رونالدو على مباراة البرتغال وسويسرا، والتي أسفرت عن الهدف الرابع بتوقيع رافائيل جيريرو بالدقيقة 55، وأحرز مانويل أكانجي هدف سويسرا الوحيد بعد مرور 3 دقائق فقط بحلول الدقيقة 58.

وأتم جونزالو راموس الهاتريك وسجل الهدف الخامس للبرتغال في الدقيقة 67.

وشارك كريستيانو رونالدو بدلًا من جواو فليكس في الدقيقة 74، وسجل هدفًا من تسديدة قوية، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل، واختتم لياو سداسية برازيل أوروبا في الدقيقة 92 من تسديدة في أقصى الزاوية.


تشكيل مباراة البرتغال وسويسرا

 

تشكيل البرتغال

حراسة المرمى: ديوجو كوستا

خط الدفاع: كانسيلو - روبن دياز - بيبي - دالوت

خط الوسط: برونو فيرنانديز - ويليام كارفاليو - أوتافيو إدميلسون

خط الهجوم: برناردو سيلفا - جواو فيليكس - جونسالو راموس

مباراة البرتغال وسويسرا


تشكيل سويسرا

حراسة المرمى: سومر

خط الدفاع: فيدمير - أكانجي - فيرنانديز - رودريجيز

خط الوسط: فريلير - شاكا - سوو

خط الهجوم: شاكيري - إيمبولو - فارجاس

وتأهل منتخب البرتغال إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثامنة بست نقاط، من فوزين على حساب أوروجواي وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة والختامية.