المغرب تكتب تاريخ جديد للعرب والأفارقة في كأس العالم.. الأول والرابع

متن نيوز

حقق منتخب المغرب إنجازًا تاريخيًا بالصعود إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، وذلك لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية بالمونديال.

وتغلب منتخب المغرب على نظيره الإسباني بركلات الترجيح في المواجهة النارية التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر.

وأصبح منتخب المغرب رابع منتخب إفريقي يصل إلى ربع نهائي كأس العالم.

ويعد منتخب المغرب رابع منتخب أفريقي يصل لربع نهائي كأس العالم، بعد الكاميرون 1990، والسنغال 2002، وغانا 2010، وأخيرا المغرب 2022.

ولم يخسر منتخب المغرب في آخر خمس مباريات متتالية بكأس العالم، معادلا الرقم القياسي الإفريقي، الذي سجله منتخب الكاميرون بـ 5 مباريات متتالية دون هزيمة بين عامي 1982 و1990.


رقم تاريخي مغربي

وسجل ثنائي منتخب المغرب أشرف حكيمي وحكيم زياش، رقما مميزا، خلال مشاركتهما مع منتخب بلادهم في مواجهة إسبانيا، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن أشرف حكيمي وحكيم زياش يشاركان في المباراة السابعة بنهائيات كأس العالم، أكثر اللاعبين المغاربة تمثيلًا للمنتخب في البطولة.

وأصبح من المقرر أن يلتقى منتخب المغرب في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، مع الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا والمقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات دور الستة عشر.