كأس العالم 2022.. البرازيل تدك حصون كوريا الجنوبية برباعية وتتأهل لربع النهائي

متن نيوز

حقق منتخب البرازيل فوزا عريضًا على حساب نظيره كوريا الجنوبية، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على استاد 974 بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022.

افتتح فينيسيوس جونيور، أهداف مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، في الدقيقة السابعة من اللقاء، لصالح منتخب السيليساو، بعد تسديدة مميزة سكنت شباك الحارس الكوري الجنوبي.

وضاعف نيمار جونيور النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 13 من خلال ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 29، تمكن ريتشالسون من إحراز الهدف الثالث لمنتخب البرازيل بعد انفراد بالمرمى عقب تمريرة من نيمار جونيور، ليقتل المباراة لصالح السامبا.

وأضاف لوكاس باكيتا الهدف الرابع في الدقيقة 36.

وفي الدقيقة 76 بالشوط الثاني أحرز منتخب كوريا الجنوبية هدفه الوحيد خلال المباراة عن طريق تسديدة قوية للاعب سيونج هو بايك سكنت شباك أليسون بيكر.

وبذلك يواجه منتخب البرازيل نظيره منتخب كرواتيا، في الدور ربع النهائي ببطولة كأس لعالم 2022


مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن هدف واحد يفصل نيمار عن معادلة أهداف بيليه الدولية كأكثر هدافي البرازيل عبر التاريخ، بعدما سجل هدفه رقم 67 حتى الآن.

كما بات نيمار هو ثالث لاعب برازيلي يسجل أهدافًا في ثلاث نسخ مختلفة من المونديال إلى جانب رونالدو وبيليه.

هذه هي المرة الثانية التي تسجل فيها البرازيل 4 أهداف في الفترة الأولى من إحدى مباريات كأس العالم، بعد عام 1954 ضد المكسيك، وفقا لما جاء في شبكة أوبتا للإحصائيات.

وكان منتخب البرازيل، تأهل في المركز الأولى من مجموعته السابعة، بعدما حصد 6 نقاط في دور المجموعات من فوزين على صربيا وسويسرا ثم الخسارة في المباراة الثالثة أمام الكاميرون.

وفى المقابل، تأهل منتخب كوريا الجنوبية لدور لـ16 في كأس العالم 2022، بشكل دراماتيكي، بعدما خطف وصافة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف المسجلة فقط عن منتخب أوروجواي الذى تساوى معه بعدد النقاط وفارق الأهداف.


تشكيل مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

 

تشكيل البرازيل

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: ميليتاو – تياجو سيلفا – ماركينيوس، دانيلو

خط الوسط: كاسيميرو – نيمار – لوكاس باكيتا

خط الهجوم: رافينيا - ريتشارليسون - فينيسيوس


تشكيل كوريا الجنوبية

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو

خط الدفاع: كيم مون هوان، كيم يونج جون، كيم مين جاي، كيم جين سو

خط الوسط: جونج وو يونج، هوانج إن بيوم، لي جاي سونج

خط الهجوم: تشان هي هوانج، سونج حاي لي، سون هيونج مين