مبابي يرفض الكحول.. الفيفا يوقع عقوبة والاتحاد الفرنسي يتدخل (القصة كاملة)

 كيليان مبابي
كيليان مبابي

كشفت تقارير صحفية، أن كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، قام بإزالة الكحول خلال المؤتمر الصحفي، وهي الشركة التي ترعى كأس العالم 2022، وقام بتدوير جائزة أفضل لاعب والتي يظهر عليها العلامة التجارية أيضًا، وذلك أثناء تسلمه الجائزة عقب مباراة بولندا في مونديال قطر.

وفاز منتخب فرنسا على نظيره منتخب بولندا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2022، وتأهل منتخب الديوك إلى الدور ربع النهائي، وحصل كيليان مبابي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.


ماذا فعل كيليان مبابي؟

وحسب صحيفة "كادينا سير" الإسبانية، فإن كيليان مبابي ذهب إلى صالة المؤتمرات وقام بإزالة الكحول من على المنصة وهي الشركة التي ترعى كأس العالم، وقام بتدوير جائزة أفضل لاعب والتي يظهر عليها العلامة التجارية للمنتج أيضًا، وذلك أثناء تسلمه الجائزة، خاصة أن حقوقه الصورية تجبره على عدم الترويج لتلك الشركات.

وتابعت الصحيفة، أنه بسبب هذا التصرف من قبل كيليان مبابي يجب على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن يدفع غرامة.

 كيليان مبابي

وليست هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها مبابي بإزالة الكحول وتدوير جائزة أفضل لاعب والتي يظهر عليها العلامة التجارية أيضًا، بل فعل ذلك من قبل أثناء حصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراتي أستراليا والدنمارك بدور المجموعات.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية في وقت سابق، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يقف في صف كيليان مبابي، وسيقوم بتحمل كل الغرامات التي يتسبب فيها اللاعب بسبب الشركة الراعية.