رونالدو يطالب يوفنتوس بنحو 20 مليون يورو.. اعرف السبب

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

طالب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد السابق، إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي، بمبلغ مالي كبير يعود تاريخه إلى عام 2020، بالتزامن مع جائحة كورونا.

وكان يوفنتوس قد أبرم اتفاقًا سريًا مع كريستيانو رونالدو على خفض راتبه في 2020 أثناء جائحة كورونا، على أن يدفع النادي 19.9 مليون يورو مستقبلا للنجم البرتغالي، قبل أن يقوم النادي بتعليق ملف الرواتب كي يتمكن من استبعادها من الميزانية في ذلك التوقيت.

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، أن كريستيانو رونالدو طالب مسؤولي يوفنتوس الآن بدفع 19.9 مليون يورو، المتفق عليها في 2020.

وأشارت إلى أن نجم مانشستر يونايتد السابق وقائد منتخب البرتغال في كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر، وافق على خفض راتبه، بعدما وقع وثيقة سرية مع النادي تضمن له الحصول على 19.9 مليون يورو، حتى إذا غادر تورينو.

وأضافت الصحيفة أن هذا هو المبلغ الذي لم يحصل عليه رونالدو حتى الآن من يوفنتوس، وأنه أحد الجوانب العديدة في التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام في تورينو في القضية التي أطلقت العنان للفوضى في منزل يوفنتوس في الأيام الأخيرة.

ووفقًا للصحيفة، فإن هذه الأموال مستحقة للمهاجم البرتغالي من الاتفاقات التي سبق عقدها مع النادي قبل مغادرة إيطاليا للانتقال إلى مانشستر يونايتد.

ولقد تحرك رونالدو بالفعل في هذا الاتجاه، معتمدًا على محامٍ موثوق به لطلب وثائق الدعوى الجنائية، إذ أنه توجد تفاصيل حول رواتب الهداف التاريخي لريال مدريد بين عامي 2020 و2021 وتم تأجيل دفع بعض الأشهر للاعبين؛ بما في ذلك كريستيانو.

كريستيانو رونالدو

وخلال العامين الذين انتشر فيهما كوفيد-19، توصل يوفنتوس إلى اتفاق مع اللاعبين لتأجيل دفع رواتبهم عدة شهور، وقام اللاعبون بحماية أنفسهم بالأوراق الموقعة للحصول على الأموال المستحقة حتى في حالة الرحيل عن النادي مثلما فعل رونالدو البالغ عمره 37 عاما.

وأوضحت أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كلف فريقًا من المحامين لدراسة وضع يوفنتوس وميزانياتهم، قبل أن يقدم طلبه لاستعادة الأموال المستحقة له.

وقد حصل رونالدو على جزء من هذه الأموال وفقًا لما تم الاتفاق عليه مع النادي، لكن لا يزال يتعين على قائد البرتغال الحصول على 19.9 مليون يورو ويريد الآن بدء الإجراءات لطلب هذا المبلغ خاصة في ظل التحقيق مع إدارة يوفنتوس بشأن حسابات النادي المالية وبياناته إلى الأسواق المالية في السنوات الثلاث الماضية.

وعلى سبيل المثال، أوضح ماوريتسيو أريفابيني الرئيس التنفيذي ليوفنتوس في شهادته: "على حد علمي، ليس لدينا متأخرات مع رونالدو"، لكن رونالدو يدعي العكس، وعلى استعداد للذهاب إلى أقصى حد.

وكان على رونالدو الذي رحل إلى مانشستر يونايتد في نهاية صيف عام 2021 أن يحصل على راتبه الشهري المؤجل في العامين الماضيين، ويعمل محاموه حاليا على استعادة هذا المبلغ.

واستقال مجلس إدارة يوفنتوس برئاسة أنيلي الأسبوع الماضي ونفى النادي ارتكاب أي خطأ، وقال إنه سيتحرك دفاعا عن مصالحه.

جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو يستعد لقيادة منتخب البرتغال أمام سويسرا في دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر في المباراة المقرر إقامتها الثلاثاء.