ملخص وأهداف مباراة فرنسا وبولندا في كأس العالم 2022.. عرض مُبهر (فيديو)

متن نيوز

حقق منتخب فرنسا فوزًا مستحقًا على نظيره منتخب بولندا، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.

وبذلك يلتقي منتخب فرنسا، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022، مع الفائز من مباراة إنجلترا والسنغال، التي تقام اليوم ضمن منافسات ثمن النهائي.

وتقام مباراة الدور ربع النهائي بين الفائزين من المباراتين، يوم الجمعة المقبل الموافق 9 من شهر ديسمبر الجاري، في تمام السادسة مساءً، على ملعب المدينة التعليمية.

مباراة فرنسا وبولندا


ملخص وأهداف مباراة فرنسا وبولندا

أحرز هدف منتخب فرنسا، أوليفيه جيرو في الدقيقة 43 من أحداث الشوط الأول، وذلك بعد تمريرة مميزة من كيليان مبابي، استلمها جيرو وسددها أرضية زاحفة على يسار تشيزني حارس بولندا.

وأصبح أوليفيه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، بعدما سجل الهدف 52 في مسيرته الكروية، وفض الشراكة مع تيري هنري الذي توقف رصيده عند 51 هدفا، ويأتي خلفهما أنطوان جريزمان بـ 42 هدفًا.

وواصلت فرنسا الضغط الهجومي في الشوط الثاني، وكاد جيرو أن يضيف هدفا بعد تمريرة عرضية من جول كوندي لكنه سدد بجوار المرمى.

مباراة فرنسا وبولندا

وسجل كيليان مبابي الهدف الثاني بتسديدة هائلة من داخل منطقة الجزاء بمسافة قصيرة في الدقيقة 74، ثم أضاف هدفا بتسديدة مذهلة أخرى في الزاوية العليا في الدقيقة 90.

ورفع كيليان مبابي رصيده إلى خمسة أهداف في صدارة هدافي كأس العالم 2022.

وقلص روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 96، بعدما استفاد من إعادة الركلة التي أهدرها في البداية بسبب تحرك هوجو لوريس بشكل مبكر.

ووصل هوجو لوريس حارس مرمى منتخب فرنسا، إلى المباراة رقم 142 في تاريخه مع المنتخب، ليتساوى مع تورام مدافع منتخب فرنسا وبرشلونة ويوفنتوس، كما عادل أيضًا لوريس رقم تييري هنري وفابيان بارتيز في عدد المباريات مع منتخب فرنسا بكأس العالم، وذلك برصيد 17 مباراة.


مباراة فرنسا وبولندا

 

بدأ منتخب فرنسا بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: لوريس

خط الدفاع: فاران، كوندى، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز

خط الوسط: رابيو، جريزمان، تشواميني

خط الهجوم: ديمبيلي، جيرو، كيليان مبابي

مباراة فرنسا وبولندا


فيما ضم تشكيل بولندا كلا من:

حراسة المرمى: فويتشيك تشيزنى

الدفاع: ماني كاش، كامل جليك، جاكوب كيوبيور، بارتوز بيريزنسكى

الوسط: برزيميسلاف فرانكوفسكى، شيمانسكى، جريجورز كريشوياك، بيوتر زيلينسكى، كامينسكى

الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي


مباراة فرنسا وبولندا

صعد منتخب فرنسا إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد إنهاء دور المجموعات متصدرًا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وعلى الدنمارك بهدفين لهدف، ثم الخسارة من تونس بهدف نظيف، وسجل 6 أهداف فيما دخل مرماه 3 أهداف.

بينما تأهل منتخب بولندا إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب الأرجنتين، حيث جمع 4 نقاط، بعد الفوز على السعودية بهدفين نظيفين، وتعادل سلبيًا مع المكسيك، وخسارة من الأرجنتين بهدفين دون رد، وأحرز هدفين ودخل مرماه مثلهم.

مباراة فرنسا وبولندا

ويسعى منتخب فرنسا للحفاظ على لقبه الذى توج به بمونديال روسيا 2018، وانتزاع اللقب الثالث في تاريخه.

وتوج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم مرتين في تاريخه، الأولى على أراضيه عام 1998 بعد الفوز على البرازيل بثلاثية نظيفة، فيما حصلت على النسخة الثانية مونديال روسيا 2018 بعد اكتساح كرواتيا بنتيجة 4-2.


شاهد ملخص وأهداف مباراة فرنسا وبولندا من (هنا)