تفوق واضح.. تاريخ مواجهات السنغال أمام منتخبات أوروبا في كأس العالم

منتخب السنغال
منتخب السنغال

يواجه منتخب السنغال نظيره منتخب إنجلترا، مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب "البيت" بمدينة الخور، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وتنطلق مباراة إنجلترا والسنغال، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وصعد منتخب السنغال إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، وعلى قطر بثلاثة أهداف لهدف، فيما تلقى الهزيمة من هولندا بثنائية نظيفة.

بينما تأهل منتخب إنجلترا إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، متصدرًا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على إيران بستة أهداف مقابل هدفين، وعلى إيران بهدفين نظيفين، فيما تعادل سلبيًا مع منتخب أمريكا.

ويبحث منتخب السنغال عن العبور لدور الثمانية، لتكرار الإنجاز الغائب عن أسود التيرانجا منذ 20 عاما، عندما وصل إلى ربع النهائي مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

وواجه منتخب السنغال 6 منتخبات أوروبا خلال مشاركاته في كأس العالم، حقق الفوز في 3 مباريات وتلقى هزيمتين فيما تعادل في لقاء واحد.

وحقق منتخب السنغال الفوز على فرنسا، بهدف نظيف، ثم على السويد بهدفين مقابل هدف، وعلى بولندا بهدفين مقابل هدف.

وتلقى منتخب السنغال الهزيمة أمام تركيا بهدف نظيف، ومن هولندا بهدفين نظيفين، فيما تعادل مع الدنمارك بهدف لكل منهما.

منتخب السنغال


تفوق أوروبي على إفريقيا

تتفوق منتخبات أوروبا على نظريتها الإفريقية بنتيجة  8 / 1 في الأدوار الإقصائية بالمونديال، حيث خسرت منتخبات إفريقيا 8 من أصل 9 مباريات لها في الأدوار الإقصائية أمام المنتخبات الأوروبية، الاستثناء الوحيد كان فوز السنغال على السويد بهدفين مقابل هدف، في دور ال16 لنسخة 2002.

وإجمالًا لم تخسر إنجلترا أبدًا أمام منتخب إفريقي في كافة المسابقات، حيث فازت في 14 مباراة وتعادلت 6 مواجهات.

ولم تخسر إنجلترا أمام المنتخبات الإفريقية في 7 مواجهات خاضتها بكأس العالم، حيث فازت في 4 مواجهات وتعادلت 3 مرات.

وكانت المرة الوحيدة التي جمعتها بمنتخب إفريقي في خروج المغلوب كانت الفوز على الكاميرون 3-2 في ربع نهائي نسخة 1990 بعد التمديد لأشواط إضافية، وجاءت أهدافها الثلاثة عن طريق ديفيد بلات وركلتي الجزاء من جاري لينكر.