كأس العالم 2022.. فرنسا تتقدم بهدف على بولندا في الشوط الأول

مباراة فرنسا وبولندا
مباراة فرنسا وبولندا

أنهى منتخب فرنسا الشوط الأول من مباراته أمام بولندا، متقدمًا بهدف نظيف، في اللقاء الذي يجمع بينهما حاليًا على أرضية ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.

أحرز هدف منتخب فرنسا، أوليفييه جيرو في الدقيقة 43 من أحداث الشوط الأول، وذلك بعد تمريرة مميزة من كيليان مبابي، استلمها جيرو وسددها أرضية زاحفة على يسار تشيزني حارس بولندا.

مباراة فرنسا وبولندا


وبدأ منتخب فرنسا بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: لوريس

خط الدفاع: فاران، كوندى، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز

خط الوسط: رابيو، جريزمان، تشواميني

خط الهجوم: ديمبيلي، جيرو، كيليان مبابي


فيما ضم تشكيل بولندا كلا من:

حراسة المرمى: فويتشيك تشيزنى

الدفاع: ماني كاش، كامل جليك، جاكوب كيوبيور، بارتوز بيريزنسكى

الوسط: برزيميسلاف فرانكوفسكى، شيمانسكى، جريجورز كريشوياك، بيوتر زيلينسكى، كامينسكى

الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي


مباراة فرنسا وبولندا

وصعد منتخب فرنسا إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد إنهاء دور المجموعات متصدرًا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وعلى الدنمارك بهدفين لهدف، ثم الخسارة من تونس بهدف نظيف، وسجل 6 أهداف فيما دخل مرماه 3 أهداف.

بينما تأهل منتخب بولندا إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب الأرجنتين، حيث جمع 4 نقاط، بعد الفوز على السعودية بهدفين نظيفين، وتعادل سلبيًا مع المكسيك، وخسارة من الأرجنتين بهدفين دون رد، وأحرز هدفين ودخل مرماه مثلهم.

ويتطلع منتخب فرنسا لاجتياز عقبة بولندا والوصول إلى دور ربع النهائي ببطولة كأس العالم 2022، في رحلة الحفاظ على لقبه الذى توج به بمونديال روسيا 2018، وانتزاع اللقب الثالث في تاريخه.

وتوج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم مرتين في تاريخه، الأولى على أراضيه عام 1998 بعد الفوز على البرازيل بثلاثية نظيفة، فيما حصلت على النسخة الثانية مونديال روسيا 2018 بعد اكتساح كرواتيا بنتيجة 4-2.

ويتسلح منتخب فرنسا بعدد من اللاعبين المميزين، على الرغم من استبعاد نخبة من العناصر البارزة بسبب الإصابة وعلى رأسهم كريم بنزيما وبول بوجبا ونجولو كانتي وكريستوفر نكونكو ولوكاس هيرنانديز.

مباراة فرنسا وبولندا


حكم مباراة فرنسا وبولندا في كأس العالم 2022

مباراة فرنسا وبولندا سيقودها الحكم الفنزويلي جيسوس فالينزويلا بمساعدة مواطنيه خورخي أوريجو وتوليو مورينو، فيما يشغل الحكم البيروفي كيفن أورتيجا مهمة الحكم الرابع.

أما تقنية الفيديو فيقودها الحكم الفنزويلي خوان سوتو، بمساعدة الأرجنتيني ماورو فيليانو، فيما يشغل البرازيلي نويزا باك تقنية التسلل، بمساعدة خوليو باسكونان من تشيلي.

مباراة فرنسا وبولندا


المباراة المقبلة للفائز من فرنسا وبولندا

ويلتقي الفائز من مباراة فرنسا وبولندا، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022، مع الفائز من مباراة إنجلترا والسنغال، التي تقام اليوم ضمن منافسات ثمن النهائي.

وتقام مباراة الدور ربع النهائي بين الفائزين من المباراتين، يوم الجمعة المقبل الموافق 9 من شهر ديسمبر الجاري، في تمام السادسة مساءً، على ملعب المدينة التعليمية.