رجل المباراة.. ميسي الأكثر حصولا على الجائزة في تاريخ كأس العالم

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

قاد النجم ليونيل ميسي، منتخب بلاده الأرجنتين، إلى التأهل للدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر، وذلك بعد الفوز على أستراليا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت.

وأحرز ليونيل ميسي هدف الأرجنتين الأول في شباك أستراليا، كما صنع العديد من الفرص السانحة للتسجيل لصالح زملائه.

وحصل ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين ضد أستراليا، بعد تسجيل الهدف الأول للتانجو.

ليونيل ميسي

وانفرد ليونيل ميسي برقمًا قياسيًا فريدًا في تاريخ بطولات كأس العالم، بعد قيادة التانجو للفوز على أستراليا، أمس السبت، والتأهل إلي ربع نهائي كأس العالم 2022.

وبات ليونيل ميسي الأكثر حصوًلا على جائزة رجل المباراة في تاريخ بطولات كأس العالم، برصيد 8 مرات ويأتي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال وصيفًا برصيد 7 مرات، ثم آرين روبن نجم هولندا ثالثًا برصيد 6 مرات.

وخاض ليونيل ميسي مباراته رقم 1000 في مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخب، وسجل هدفه رقم 789 في كل البطولات.

وسجل ليونيل ميسي هدفه الدولي رقم 94 مع الأرجنتين في كل البطولات، والـ14 في عام 2022، أكثر من أي عام ميلادي آخر.

كما أحرز ليونيل ميسي هدفه التاسع في كأس العالم، ليتخطى دييجو أرماندو مارادونا، ويبقى على بُعد هدف واحد من رقم جابرييل باتيستوتا، الهداف التاريخي للأرجنتين في البطولة.

وسجل ليونيل ميسي أول أهدافه في المراحل الإقصائية بكأس العالم، بعد 9 مباريات، وأيضًا الهدف رقم 22 في البطولات الدولية الكبرى، ليعادل رقم كريستيانو رونالدو.

ليونيل ميسي

وضرب منتخب الأرجنتين موعدا مع نظيره منتخب هولندا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد أن هزم الطواحين منتخب الولايات المتحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتقام مباراة الأرجنتين وهولندا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، يوم الجمعة المقبل 9 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة، على ملعب لوسيل.