ليونيل ميسي في مباراته رقم 1000.. أرقامًا تاريخية بالجملة أمام أستراليا

متن نيوز

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أرقامًا بالجملة خلال مباراة منتخب بلاده الأرجنتين أمام أستراليا، في دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وفاز منتخب الأرجنتين على أستراليا، بهدفين مقابل هدف، وتأهل إلى الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم 2022.

وأحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدف منتخب بلاده الأول في الدقيقة 35 من المباراة، وأضاف جوليان ألفاريز الهدف الثاني في الدقيقة 57، فيما سجل كريج جودوين هدف أستراليا الوحيد في الدقيقة 77.

ليونيل ميسي

وخاض ليونيل ميسي مباراته رقم 1000 في مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخب، وحصل النجم الأرجنتيني على جائزة "رجل المباراة".

وضرب منتخب الأرجنتين موعدا مع نظيره منتخب هولندا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد أن هزم الطواحين منتخب الولايات المتحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ليونيل ميسي

وتقام مباراة الأرجنتين وهولندا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، يوم الجمعة المقبل 9 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة، على ملعب لوسيل.

وكسر ليونيل ميسي عقدة لازمته طويلًا في بطولات كأس العالم، كما عادل كريستيانو رونالدو في رقم مميز، وتخطى مواطنه دييجو أرماندو مارادونا في رقم آخر.


وفيما يلي نستعرض أبرز أرقام ليونيل ميسي التي حققها في مباراة الأرجنتين وأستراليا:

- ليونيل ميسي خاض مباراته رقم 1000 في مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخب، وسجل هدفه رقم 789 في كل البطولات.

- ليونيل ميسي سجل هدفه الدولي رقم 94 مع الأرجنتين في كل البطولات، والـ14 في عام 2022، أكثر من أي عام ميلادي آخر.

- ليونيل ميسي سجل هدفه التاسع في كأس العالم، ليتخطى دييجو أرماندو مارادونا، ويبقى على بُعد هدف واحد من رقم جابرييل باتيستوتا، الهداف التاريخي للأرجنتين في البطولة.

ليونيل ميسي

- ليونيل ميسي سجل أول أهدافه في المراحل الإقصائية بكأس العالم، بعد 9 مباريات، وهي العقدة التي لازمته طويلًا في مسيرته.

- ليونيل ميسي سجل هدفه رقم 22 في البطولات الدولية الكبرى، ليعادل رقم كريستيانو رونالدو.

- ليونيل ميسي سادس لاعب يسجل 3 أهداف في كأس العالم 2022، بعد الخماسي الإكوادوري إينير فالنسيا، والهولندي كودي جاكبو، والفرنسي كيليان مبابي، والإنجليزي ماركوس راشفورد، والإسباني ألفارو موراتا.

ليونيل ميسي

- جوليان ألفاريز سادس لاعب يسجل في أول مباراتين يخوضهما كأساسي مع الأرجنتين في كأس العالم، والأول منذ هيرنان كريسبو عام 2006.

- جارانج كول، لاعب منتخب أستراليا، بعمر 18 عامًا و79 يومًا، أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بالأدوار الإقصائية في كأس العالم منذ بيليه عام 1958 بعمر 17 عامًا و249 يومًا.

- منتخب الأرجنتين تأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للمرة الرابعة في آخر 5 مشاركات.