ليونيل ميسي.. بطل الليلة الأولى من دور الـ16 في كأس العالم 2022 (التفاصيل الكاملة)

متن نيوز

تصدر ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث  كان ليونيل ميسي هو بطل الليلة الأولى من دور الـ16 في كأس العالم 2022، بعدما قاد راقصي التانجو للدور ربع النهائي.

 

كما سجل ميسي هدفا في مباراته رقم 1000، ليقود منتخب الأرجنتين للفوز على أستراليا 2-1، والتأهل للدور ربع النهائي من كأس العالم 2022، ويصبح ثاني هدافي "راقصي التانجو" التاريخيين في المونديال، بفارق هدف خلف جابرييل باتيستوتا.

وبعيدا عن أرقام ميسي التي لا تنتهي، فقد شهدت أولى ليالي ثمن نهائي كأس العالم 2022 العديد من الأرقام الاستثنائية على مدار مباراتي هولندا ضد أمريكا والأرجنتين ضد أستراليا.

 

خاضت أستراليا دور الـ16 في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها، حيث انتهت رحلتها في ثمن نهائي مونديال 2006 على يد إيطاليا، وانتهت في هذا العام على يد الأرجنتين.

 

رغم ذلك، حققت أستراليا رقمًا إيجابيًا خلال ملحمتها الدفاعية ضد رفاق ليونيل ميسي، حيث نجحت في تسجيل هدف في الأدوار الإقصائية من المونديال للمرة الأولى.

هذا ما حققه أيضًا قائد الأرجنتين فرديًا، في المباراة رقم 1000 في مسيرته، يصبح الهدف رقم 789 في مسيرته مع المنتخب والأندية هو الهدف الأول له في الأدوار الإقصائية من كأس العالم.

 

ومنذ أن سجل هيرنان كريسبو هدفين في أول مشاركتين له في مسيرته المونديالية في مونديال 2006 في ألمانيا، لم ينجح أي لاعب أرجنتيني في أن يعادل هذا الرقم.

 

غير أن جوليان ألفاريز نجح في ذلك في مونديال 2022، بعدما لعب مبارتين بشكل أساسي، نجح في التسجيل في كليهما، ليصبح سادس لاعب في تاريخ "راقصي التانجو" الذي يحقق هذا الرقم.