هولندا تُحقق أرقامًا تاريخية مميزة من الفوز على أمريكا في كأس العالم

متن نيوز

تأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر، بعد فوزه على منتخب أمريكا، بثلاثة أهداف مقابل هدفي وحيد، في اللقاء الذى جمعهما مساء السبت، على استاد "خليفة الدولي"، في افتتاح منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.

تقدم ممفيس ديباي بالهدف الأول لمنتخب هولندا، في الدقيقة 9 من عمر المباراة، وأضاف دالي بليند الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

منتخب هولندا

وفى الشوط الثانى، نجح المنتخب الأمريكي في تقليص النتيجة، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 76 عن طريق حاجى رايت.

وعاد دينزل دومفريس نجم منتخب هولندا في الدقيقة 81؛ ليزيد الفارق في النتيجة مرة أخرى لصالح منتخب بلاده، بعدما أحرز الهدف الثالث.

وبذلك يضرب منتخب هولندا موعدًا مع الأرجنتين، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، يوم الجمعة المقبل 9 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة، على ملعب لوسيل.


هولندا تحقق أرقامًا تاريخية بالفوز على أمريكا في كأس العالم

حقق منتخب هولندا أرقامًا تاريخية، بعدما فاز على منتخب أمريكا، وتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليًا بقطر.

وواصل منتخب هولندا تحقيق الأرقام القياسية في كأس العالم 2022، بعد إقصاء أمريكا من الدور ثمن النهائي.

منتخب هولندا


- هولندا لم تخسر آخر 19 مباراة ضد منتخب غير أوروبي.

- لويس فان جال يصل إلى المباراة 19 دون أي هزيمة مع هولندا.

- دومفريس يشارك في 3 أهداف لهولندا منذ روب رينسنبرينك نسخة 1978.

- دومفريس أول لاعب يسجل ويصنع أمام أمريكا في كأس العالم.


رقم قياسي لممفيس ديباي مع منتخب هولندا

وحقق ممفيس ديباي نجم نادي برشلونة الإسباني ومنتخب هولندا، رقما قياسيا له مع منتخب الطواحين بعدما سجل هدفا خلال مباراة منتخب أمريكا في بطولة كأس العالم 2022.

وأصبح ممفيس ديباي ثاني أكثر هداف في تاريخ منتخب هولندا متفوقًا على هونتيلار برصيد 43 هدفًا، ويفصله 7 أهداف فقط عن معادلة رقم فان بيرسي التاريخي صاحب الـ50 هدفا.