موعد مباراة هولندا وأمريكا اليوم في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

متن نيوز

يلتقي منتخب هولندا مع نظيره منتخب أمريكا، مساء اليوم السبت، على ملعب خليفة الدولي، في افتتاح مباريات دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2022.

وتأهل منتخب هولندا متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ليضرب موعدًا مع منتخب أمريكا، الذي حل وصيفًا للمجموعة الثانية بـ 5 نقاط بعدما خطف بطاقة التأهل بفوزه على إيران بالمباراة الأخيرة.


موعد مباراة هولندا وأمريكا والقنوات الناقلة
 

وتنطلق مباراة هولندا وأمريكا، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتذاع مباراة هولندا وأمريكا عبر شبكة قنوات beIN SPORTS الحاصلة على حقوق بث فعاليات كأس العالم 2022 بقطر، بالإضافة شبكة قنوات الكأس القطرية.

وتذاع عبر قنواتbeIN Sports HD 3 Max وbeIN Sports HD 1 Max  وbeIN Sports HD 5 Max


حكام مباراة هولندا وأمريكا

وأسند فيفا مباراة هولندا وأمريكا في كأس العالم 2022، إلى البرازيلي ويلتون سامبايو، ويعاونه مواطنيه برونو بوشيليا مساعد أول، وبرونو بيريس مساعد ثان، والأوروجوياني أندريس ماتياس ماتونتي كابريرا حكم رابع.

وعين فيفا على تقنية الفيديو في مباراة هولندا وأمريكا، الإكوادوري نيكولاس جالو، ويعاونه الفنزويلي خوان سوتو، وعلى الـ VAR لتقنية التسلل، والأسترالي أشلي بيتشام، وللدعم الأرجنتيني ماورو فيجليانو.


منافس الفائز من مباراة هولندا وأمريكا

ويضرب الفائز من مباراة هولندا وأمريكا موعدًا مع المتأهل من المباراة الأخرى بين الأرجنتين وأستراليا، التي تقام مساء اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وتقام مباراة الدور ربع النهائي بين الفائز من مباراة هولندا وأمريكا والمتأهل من مباراة الأرجنتين وأستراليا، يوم الجمعة المقبل 9 ديسمبر الجاري، في تمام التاسعة مساءً على ملعب لوسيل.


مشوار هولندا وأمريكا في كأس العالم 2022

 

منتخب هولندا:

تأهل في المركز الأول للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حيث خاض 3 مباريات، وفاز على السنغال بهدفين نظيفين، وانتصر على قطر بنفس النتيجة، فيما تعادل مع الإكوادور بهدف لكل منهما، وأحرز 5 أهداف بينما استقبلت شباكه هدفًا واحدًا.

منتخب أمريكا:

تأهل منتخب أمريكا في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، حيث خاض 3 مباريات، فاز على إيران بهدف نظيف، وتعادل مع إنجلترا سلبيًا، وأيضًا مع ويلز بهدف لكل منهما، وسجل هدفين بينما استقبل هدفًا واحدًا.

 

مباراة هولندا وأمريكا

وتعتبر هذه المشاركة رقم 11 لمنتخب هولندا في نهائيات كأس العالم، وخلال النسخ العشرة التي ظهر خلالها الطواحين بالمونديال، تأهلوا إلى المباراة النهائية في 3 مناسبات دون أن يتوّج باللقب، وفي أول مرتين بلغ فيهما النهائي، اصطدم الهولنديون بالدولة المضيفة، وخسروا النهائي الأول عام 1974 من ألمانيا، ثم تكرر السيناريو أمام الأرجنتين في النهائي الثاني عام 1978، وبلغ منتخب هولندا النهائي للمرة الثالثة في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وخسره أيضا، وهذه المرة من إسبانيا بهدف الرسام إنيستا.

وعلى الجانب الآخر، شارك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم 10 مرات سابقة قبل النسخة القائمة، والتي تمثل الظهور رقم 11 لمنتخب اليانكيز، حيث خاض 33 مباراة حقق خلالها 8 انتصارات بالإضافة إلى 6 تعادلات، فيما خسر 19 مباراة، وسجل لاعبوه 37 هدفا واستقبلت شباكهم 62 هدفا.