ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم 2022.. هزيمة برازيلية وإثارة سويسرية

البرازيل وسويسرا
البرازيل وسويسرا

أُسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة لبطولة كأس العالم 2022، والتي اختتمت أحداث الدور الأول بمفاجأة مدوية أكملت سلسلة مفاجآت المونديال.

وأقيمت مساء اليوم الجمعة، مواجهتين ضمن المرحلة الأخيرة والحاسمة للمجموعة السابعة لبطولة كأس العالم 2022، بين البرازيل والكاميرون، وأيضًا بين سويسرا وصربيا.

وأسفرت المواجهتين في نهاية الأمر عن تأهل البرازيل وسويسرا، إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، ولكل منهما 6 نقاط، في المقابل ودع منتخب الكاميرون ونظيره صربيا، المونديال.


مباراة سويسرا وصربيا

مباراة سويسرا وصربيا

حقق منتخب سويسرا فوزا ثمينًا على نظيره منتخب صربيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "974"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السابعة في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

بهذه النتيجة رفع منتخب سويسرا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022، خلف البرازيل المتصدر بـ6 نقاط، ويصعدان سويًا إلى دور الـ16 من المونديال.

وفي المقابل، توقف رصيد منتخب صربيا عند نقطة واحدة فقط، وظل قابعًا في المركز الأخير، وحلَ منتخب الكاميرون ثالثًا برصيد 4 نقاط.

تقدم منتخب سويسرا أولا عن طريق شيردان شاكيري، الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 20 من بداية اللقاء.

وأدرك منتخب صربيا التعادل عن طريق أليكساندر ميتروفيتش، في الدقيقة 26، ثم تقدم منتخب صربيا بالهدف الثاني في الدقيقة 35، عن طريق دوسان فلاوفيتش.

وتعادل سويسرا في الدقيقة 44 عن طريق بريل إمبولو، وأضاف الهدف الثالث، عن طريق ريمو فرولر، في الدقيقة 48.


مباراة البرازيل والكاميرون

مباراة البرازيل والكاميرون

خطف منتخب الكاميرون فوزًا قاتلًا على حساب منتخب البرازيل، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 المقامة حاليا بقطر.

بهذه النتيجة رفع منتخب الكاميرون رصيده إلى 4 نقاط، محتلا المركز الثالث، وبات الفوز على البرازيل مجرد تحصيل حاصل، إذ تأهل إلى دور الـ16 عن المجموعة السابعة منتخبي البرازيل وسويسرا، وكل منهما يملك 6 نقاط، فيما جاء منتخب صربيا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

خطف منتخب الكاميرون هدف الفوز القاتل في الدقيقة 92 عن طريق فينسنت أبو بكر، من رأسية رائعة سكنت أسفل يسار المرمى.


البرازيل تتأهل لدور الـ16 في كأس العالم 2022

منتخب البرازيل

تأهل منتخب البرازيل بقيادة المدرب تيتي، إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، عقب احتلاله صدارة المجموعة السابعة بعد نهاية مواجهات دور المجموعات.

وحقق منتخب السامبا الفوز في أول جولتين بدور المجموعات، أمام كل من منتخب صربيا ومنتخب وسويسرا، بينما تلقى الهزيمة في الجولة الأخيرة أمام منتخب الكاميرون.


سويسرا تتأهل لدور الـ16 في كأس العالم 2022

منتخب سويسرا

تأهل منتخب سويسرا إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، عقب احتلال المركز الثاني بالمجموعة السابعة، بعد نهاية مواجهات دور المجموعات.

وحقق منتخب سويسرا الفوز في مباراتين بدور المجموعات، أمام منتخب الكاميرون في الجولة الأولى وأمام منتخب صربيا في الجولة الأخيرة، بينما تلقى هزيمة في الجولة الثانية أمام منتخب البرازيل.


ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم 2022

1- منتخب البرازيل: 6 نقاط

2- منتخب سويسرا: 6 نقاط

3- منتخب الكاميرون: 4 نقاط

4- منتخب صربيا: نقطة وحيدة