شوط أول سلبي بين البرازيل والكاميرون في كأس العالم 2022

متن نيوز

انتهت أحداث الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين منتخبي البرازيل والكاميرون، بالتعادل السلبي، وذلك على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 المقامة حاليا بقطر.

وسيطر المنتخب البرازيلي على معظم أحداث الشوط الأول، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى الكاميروني، باستثناء بعض الكرات القليلة.

وفي المقابل، اعتمد منتخب الكاميرون على آداء دفاعي متحفظ للغاية، ومعتمدا على الهجمات المرتدة.


ودخل منتخب البرازيل المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: داني ألفيس – ميليتاو – بريمر – أليكس تيليس

خط الوسط: فابينو –فريد – مارتينيلي

خط الهجوم: أنتوني – رودريجو – جيسوس


في حين بدأ الكاميرون المباراة بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: ديفيس إباسي

خط الدفاع: كولينز فاي، إينزو إبوسي، كوندي مالونج، نوهو تولو

خط الوسط: نجامالو، أندري أنجويسا، براين مبومو، كريستوفر

خط الهجوم: تشوبو موتينج، فينسينت أبو بكر


مباراة البرازيل والكاميرون

استطاع منتخب البرازيل التأهل إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2022، بعد فوزه في أول مباراتين على صربيا بهدفين نظيفين، ثم على سويسرا بهدف نظيف.

بينما على الجانب الآخر تمكن منتخب الكاميرون من العودة وفرض التعادل الإيجابي علي المنتخب الصربي، بعد تأخره بهدفين لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لكل منهما، بعدما خسر مباراته الأولى أمام سويسرا، بهدف نظيف.

ويفتقد المنتخب البرازيلي خلال مواجهة الليلة، لخدمات الثلاثي النجم نيمار دا سيلفا، ودانيلو وأليكس ساندرو، بداعي الإصابة، بينما يغيب أونانا حارس الكاميرون، بعد استبعاده من قائمة الفريق لأسباب تأديبية.

ويحتاج منتخب الأسود لتحقيق الفوز على السيليساو، مع خسارة سويسرا أمام صربيا، من أجل مرافقة منتخب البرازيل إلى الدور التالي من المونديال.


مباراة البرازيل والكاميرون

التقى منتخبا البرازيل والكاميرون خمس مرات، من بينها مرتان في نهائيات كأس العالم، وفازت البرازيل في 4 مناسبات، فيما كان انتصار الكاميرون الوحيد في كأس القارات عام 2003.

وسبق للبرازيل الفوز على الكاميرون في كأس العالم بمونديال أمريكا 1994 ومونديال ألمانيا 2014 بنتيجتَي 3-0 و4-0، كما تقابلا في كأس القارات عام 2001 وفازت البرازيل بهدفين دون رد.

وتكرر اللقاء بينهما في بطولة القارات عام 2003 عندما توفى مارك فيفيان فويه في الملعب، وفازت الكاميرون بهدف دون رد سجله الرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، في الدقيقة 83.

وتواجه المنتخبان في مباراة ودية عام 2018، وفازت البرازيل بهدف نظيف.


ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم 2022

1- منتخب البرازيل: 6 نقاط

2- منتخب سويسرا: 3 نقاط

3- منتخب الكاميرون: نقطة وحيدة

4- منتخب صربيا: نقطة وحيدة