كأس العالم 2022.. 4 أهداف في شوط أول مُثير بين صربيا وسويسرا

متن نيوز

انتهت أحداث الشوط الأول من المباراة المثيرة التي تجمع بين منتخبي صربيا وسويسرا، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وذلك على ملعب "974"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 بقطر،


مباراة صربيا وسويسرا

تقدم منتخب سويسرا أولا عن طريق شيردان شاكيري، الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 20 من بداية اللقاء، من خلال تسديدة قوية مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

أدرك منتخب صربيا التعادل عن طريق أليكساندر ميتروفيتش، في الدقيقة 26، بعد تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وحولها ميتروفيتش برأسية رائعة مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

وتقدم منتخب صربيا بالهدف الثاني في الدقيقة 35، عن طريق دوسان فلاوفيتش، الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتمر في أسفل الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

وتعادل سويسرا في الدقيقة 44 عن طريق بريل إمبولو، بعد تمريرة عرضية سددها بريل إمبولو من على القائم الثاني لتسكن الشباك.


ودخل منتخب صربيا المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ميلينكوفيتش

خط الدفاع: ميلنكوفيتش، فيلكوفيتش، بافلوفيتش

خط الوسط: زيفكوفيتش، سافيتش، لوكيتش، كوستيتش

خط الهجوم: تاديتش، ميتروفيتش، فلاهوفيتش


وفي المقابل بدأ منتخب سويسرا المباراة كالآتي:

حراسة المرمى: كوبيل

خط الدفاع: فيدمير، أكانجي، شير، رودريجيز

خط الوسط: فريلير، شاكا، سوو

خط الهجوم: شاكيري، إيمبولو، فارجاس


مباراة صربيا وسويسرا

يحتل منتخب سويسرا المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 3 نقاط، ويحتاج للفوز على صربيا صاحب المركز الرابع، برصيد نقطة وحيدة، لحسم تأهله بشكل رسمي لدور الـ16 بالمونديال.

وكان المنتخب السويسرى قد افتتح مشواره في مونديال قطر، بالفوز على الكاميرون بهدف نظيف، قبل أن يخسر بنفس النتيجة من البرازيل في الجولة الثانية، في المقابل، بدأ المنتخب الصربي مشواره بالهزيمة أمام البرازيل 2 – 0، قبل أن يتعادل مع الكاميرون 3- 3 في الجولة الثانية.

وتقابل المنتخبان في كأس العالم مرة واحدة، خلال النسخة الماضية 2018 في روسيا، وتغلب المنتخب السويسرى وقتها بنتيجة 2 -1 من مرحلة المجموعات.


ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم 2022

1- منتخب البرازيل: 6 نقاط

2- منتخب سويسرا: 3 نقاط

3- منتخب الكاميرون: نقطة وحيدة

4- منتخب صربيا: نقطة وحيدة