قبل الـ16.. فان جال عن تدريب منتخب بلجيكا: "عليكم أن تقنعوا زوجتي"

لويس فان جال
لويس فان جال

تحدث لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، عن مواجهة منتخب أمريكا، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، والاستعدادات لخوض المواجهة التي ستقام غدًا.

وتأهل منتخب هولندا للدور الثاني من صدارة المجموعة الأولى، إثر انتصارين على السنغال وقطر، بهدفين نظيفين، وتعادل مع الإكوادور بهدف لكل فريق.

بينما تأهل منتخب أمريكا من المركز الثاني بالمجموعة الثانية، إثر تعادلين مع ويلز بهدف لكل منهما، وإنجلترا (سلبيا)، وفوز على إيران بهدف نظيف.

 لويس فان جال


تصريحات  لويس فان جال مدرب هولندا

قال لويس فان جال في المؤتمر الصحفي لمباراة أمريكا: "ممفيس ديباي لديه جودة عالية وصفات خاصة به، كان هذا أيضًا أرين روبين، إنه فريد من نوعه تمامًا مثل ممفيس، ربما أخذ ديباي ذلك من روبين".

وأضاف مدرب المنتخب الهولندي: "الولايات المتحدة فريق يتمتع بقدر كبير من الجودة، يستثمر لاعبوه الكثير من الطاقة في اللعبة، لكننا سنبذل قصارى جهدنا للتغلب عليهم".

وعن احتمالية خوضه لتجربة تدريب أحد المنتخبات الإفريقية أو منتخب بلجيكا، تابع: "لا اعتقد ذلك، لكني هنا لأركز على المنتخب الهولندي".

وشدد لويس فان جال، على قوة وتطور المنتخب الأمريكي، قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين غدا السبت.

وقال فان جال في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة: "المنتخب الأمريكي فريق مفعم بالطاقة والحيوية، هم يتمتعون بقدرات بدنية قوية وهذا ما يشكل صعوبة لأي فريق يواجههم".

وأضاف: "يمكنكم أن تروا ذلك من نتائج مبارياتهم، نحن سنبذل كل ما بوسعنا كي نحقق الفوز أمامهم في مباراة الغد".

وعن التغيرات التي شهدتها كرة القدم الأمريكية، قال فان جال: "أظن أنهم تطوروا بشكل جيد، خاصة أن هذا أمر معهود عن الأمريكيين بشكل عام، لقد تحسنوا بشكل سريع ولديهم لاعبون في كبرى الأندية الأوروبية".

وأضاف: "لا نحتاج للتأكيد على أنهم سيقدمون أداء جيدا، البعض ربما لم يتوقع هذا الأداء منهم، ولكن عند مشاهدتهم، يبدو جليا لنا أنهم يصنعون الفرص".

وتابع:"لم أندهش تجاه أداءهم، فقد توقعت أن منتخب الولايات المتحدة سيحقق تقدما بعد المباراة الأولى".

ولدى سؤاله عن رأيه في منتخب بلجيكا، الذي ودع المونديال، وإمكانية تدريبه مستقبلا، خاصة وأن اسمه يتردد في الإعلام البلجيكي، رد فان جال قائلا: "بلجيكا بلد رائع للغاية وشعبها رائع، الأمر المفاجئ هو أننا انتصرنا عليهم في آخر مباراتين، لكن اللاعبين في ذلك المنتخب أظن أنهم مبدعون، وهذا يكون واضحا إن استعرضنا ودرسنا كل لاعب على حدة، برأيي ما حدث يتعلق بعمل الفريق الواحد".

وأضاف: "لكني أكرر أنني لا أستطيع أن أصدر حكما على هذا الأمر، لقد شاهدت المباراة الأخيرة ولم أشاهدهم في الحصص التدريبية، كان من المفترض أن يتأهلوا لكن كرة القدم لا تتعلق بالجوانب الفنية والتكتيكات فقط، وإنما تحمل عنصر الحظ شيئا ما، كما يلعب التحكيم دورا أيضا".

وبشأن إمكانية انتقاله وأسرته إلى بلجيكا، قال فان جال مازحا: "نعم يجب عليكم أن تقنعوا زوجتي، لكن بعيدا عن المزاح، أنا دائما أستطيع أن أتخذ قراراتي بنفسي، نحن هنا الآن كي نعمل مع الفريق الهولندي ونسعى لأن نصبح أبطال العالم وبالتالي أمامنا 4 مباريات ويتعين علينا أن نخوضها أولا، لذلك سنرى مستقبلا إن طرحت أي عروض على الطاولة".

وأضاف: "في مقابلة مع وسائل الإعلام الهولندية قلت إننا إن حققنا لقب كأس العالم، فإنه في ظل طبيعة عالم كرة القدم التي تتضمن استغلال الفرص، ستكون هناك عروض، لكننا الآن لم نحقق لقب كأس العالم بعد".

واختتم مدرب منتخب هولندا تصريحاته قائلًا: ركلات الترجيح مهمة للغاية، لقد فشلنا في الوصول إلى المباراة النهائية في 2014 بسبب ذلك، بينما كنا الفريق الأفضل ضد الأرجنتين، لقد أوليت اهتمامًا إضافيًا بركلات الترجيح حتى يحصل منفذو ركلات الجزاء وحارس المرمى على المزيد الثقة هذه المرة.

 لويس فان جال


موعد مباراة هولندا وأمريكا في كأس العالم 2022

وتقام مباراة هولندا ضد نظيره منتخب أمريكا، غدًا السبت، في دور الـ16 من كأس العالم 2022، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.