الترتيب النهائي للمجموعة الثامنة في كأس العالم 2022.. الشمشون الكوري يخطف التأهل

متن نيوز

أُسدل الستار اليوم الجمعة، على منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022، والتي شهدت مفاجآت وإثارة حتى اللحظة الأخيرة.

وأقيمت مساء اليوم الجمعة، مواجهتان في ختام منافسات المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022، بين البرتغال وكوريا الجنوبية، وغانا وأوروجواي.


مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية

مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزا قاتلا على حساب منتخب البرتغال، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022.

تقدم منتخب البرتغال أولا عن طريق ريكاردو هورتا، بعد مرور 6 دقائق فقط من بداية المباراة، وأدرك منتخب كوريا الجنوبية التعادل في الدقيقة 27 من عمر المباراة عن طريق، كيم يونج جون.

مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية

ونجح منتخب كوريا الجنوبية في خطف الهدف الثاني في الدقيقة 91، عن طريق هوانج هي تشان بعد تلقيه تمريرة رائعة من هيونج مين سون.


مباراة غانا وأوروجواي

مباراة غانا وأوروجواي

حقق منتخب أوروجواي الفوز على منتخب غانا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022.

مباراة غانا وأوروجواي

تقدم منتخب أوروجواي في الدقيقة 26 من شوط المباراة الأول، عن طريق جيورجيان دي أراسايتا، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني لصالح أوروجواي في الدقيقة 33 من المباراة.


موقف المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022

مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية

بهذه النتائج، توقف رصيد منتخب البرتغال عند 6 نقاط، في صدارة المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022، فيما ارتفع رصيد كوريا الجنوبية إلى 4 نقاط محتلا المركز الثاني، كما ارتفع رصيد أوروجواي إلى 4 نقاط بالمركز الرابع، في حين توقف رصيد غانا عند 3 نقاط بالمركز الأخير.

وحل منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف المسجلة عن منتخب أوروجواي الذى تساوى معه بعدد النقاط وفارق الأهداف، ويتصدر البرتغال المجموعة برصيد 6 نقاط.

وبذلك يصطحب منتخب البرتغال المتصدر، نظيره كوريا الجنوبية صاحب المركز الثاني، إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، في انتظار انتهاء منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة التي تقام مساء اليوم، لتحديد مواجهات الدور ثمن النهائي.


ترتيب المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022

1- البرتغال: 6 نقاط (+2 فارق أهداف)

2- كوريا الجنوبية: 4 نقاط (0 فارق أهداف)

3- أوروجواي: 4 نقاط (0 فارق أهداف)

4- غانا: 3 نقاط (-2 فارق أهداف)