ملخص مباراة السعودية والمكسيك في كأس العالم 2022 (فيديو)

مباراة السعودية والمكسيك
مباراة السعودية والمكسيك

حقق منتخب المكسيك فوزًا مهمًا على نظيره منتخب السعودية، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب لوسيل، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم 2022.

سجل المهاجم المكسيكي مارتين الهدف الأول لصالح المكسيك في الدقيقة 48 من عمر الشوط الثاني، وأضاف لويس شافيز الهدف الثاني في الدقيقة 52.

وسجل سالم الدوسري هدف السعودية الوحيد في الدقيقة 95.


ملخص مباراة السعودية والمكسيك في كأس العالم 2022

بدأ الشوط الأول بضغط كبير من قبل لاعبي منتخب المكسيك من أجل خطف هدف في اللحظات الأولى من المباراة، ولكن دفاع منتخب السعودية كان صامدًا هجوم المكسيك، وكذلك تألق محمد العويس حارس الأخضر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي مطلع الشوط الثاني ركلة ركنية على يمين مرمى السعودية، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها سيزار مونتيس بلمسة سحرية هيأت الكرة لزميله هنري مارتن الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

بعدها بخمس دقائق ومن ركلة حرة مباشرة للمكسيك بالقرب من حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى، نفذها لويس تشافيز بتسديدة مباشرة أكثر من رائعة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى، وفي الدقيقة 57 تم الغاء هدف ثالث للمكسيك بداعى التسلل.

وحاول منتخب السعودية فيما تبقى من أحداث اللقاء إدراك الهدف الأول أمام المنتخب المكسيكي، حتى جاء سالم الدوسري في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ليسجل هدف الأخضر الأول.


مباراة الأرجنتين وبولندا

وفي المباراة الثانية، حقق منتخب الأرجنتين فوزا هاما على نظيره منتخب بولندا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "استاد 974"، ضمن الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

بهذه النتائج رفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة الثالثة، فيما توقف رصيد بولندا عند 4 نقاط محتلا المركز الثاني بالمجموعة.

مباراة السعودية والمكسيك

ويأتي منتخب المكسيك في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف بولندا، إذ يملك 4 نقاط أيضا، بينما يأتي منتخب السعودية في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

وجاء تشكيل منتخب السعودية كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العويس

خط الدفاع: حسان تمبكتي، عبد الإله العمري، علي آل بليهي، سلطان الغنام

خط الوسط: محمد كنو، سعود عبد الحميد، علي الحسن

خط الهجوم: فراس البريكان، سالم الدوسري، صالح الشهري


فيما جاء تشكيل المكسيك كالتالي: "حراسة المرمى: أوتشوا، الدفاع: سانشيز، مونتيس، مورينو، جاياردو، وفي الوسط: شافيز، بينيدا، ألفاريز، وفي الهجوم: لوزانو، مارتين، فيجا".


شاهد ملخص مباراة السعودية والمكسيك من (هنا)