الدوسري والشهري يقودان هجوم السعودية أمام المكسيك في كأس العالم 2022

منتخب السعودية
منتخب السعودية

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره منتخب المكسيك ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.


وجاء تشكيل منتخب السعودية كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العويس

خط الدفاع: حسان تمبكتي، عبد الإله العمري، علي آل بليهي، سلطان الغنام

خط الوسط: محمد كنو، سعود عبد الحميد، علي الحسن

خط الهجوم: فراس البريكان، سالم الدوسري، صالح الشهري


مباراة السعودية والمكسيك

ويواجه منتخب السعودية نظيره منتخب المكسيك، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وينافس منتخب السعودية في المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر، مع كل من الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

تنطلق مباراة منتخب السعودية مع نظيره منتخب المكسيك، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف يتم بث المواجهة عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1، وقناة بي إن سبورت bien sport وقنوات الكأس الرياضية Alkass.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة، بالتساوي مع الأرجنتين الوصيف بفارق الأهداف، فيما يتصدر منتخب بولندا الترتيب برصيد 4 نقاط، ويأتي منتخب المكسيك في المؤخرة برصيد نقطة واحدة.

وفي نفس المجموعة،  يلتقي منتخب بولندا مع نظيره الأرجنتين، في مواجهة مصيرية أيضًا على ملعب "974"، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف يتم بث المواجهة عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 2.


فرص تأهل منتخب السعودية لدور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022

يحتاج منتخب السعودية، إلى الفوز على نظيره منتخب المكسيك، في مباراة اليوم الأربعاء، بغض النظر عن نتيجة المباراة التي ستقام بين منتخب الأرجنتين مع نظيره بولندا.

أما في حال تحقيق منتخب الأرجنتين وبولندا، الفوز أو التعادل مع المكسيك، يعني التأهل الأخضر السعودي، أما فوز منتخب بولندا على الأرجنتين، قد يؤدي فوز المكسيك إلى خروج السعودية من المونديال.


حكم مباراة السعودية والمكسيك في كأس العالم 2022

أسماء الطاقم التحكيمي في مباراة السعودية والمكسيك في كأس العالم 2022:

حكم أول: الإنجليزي مايكل أوليفر

حكم مساعد أول: ستيوارت بيرت

وحكم مساعد ثانِ: سيمون بينيت

حكم رابع: إستيفان كوفاكس


مباراة السعودية والمكسيك في كأس العالم 2022

التقى المنتخب السعودي بنظيره المكسيكي، في 5 مواجهات سابقة، انتهت 4 منها بفوز المكسيك، والمواجهة الخامسة ذهبت بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وجاء نتائج السعودية ضد المكسيك على النحو التالي:

- السعودية 0-2 المكسيك

- السعودية 1-2 المكسيك

- السعودية 0-5 المكسيك

- السعودية 0-0 المكسيك

- المكسيك 5-1 السعودية