كارلوس كيروش يعلن رحيله رسميًا عن إيران بعد الخروج من كأس العالم

متن نيوز

أعلن كارلوس كيروش، عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، رحيله عن تدريب منتخب إيران بعد الخروج من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وأكد كيروش أنه أتم مهمته مع إيران، وفخور بما قدمه مع الفريق خلال الفترة الماضية وببطولة كأس العالم 2022، كما تمنى المدرب البرتغالي التوفيق لمنتخب إيران في المرحلة المقبلة.

ووجه كارلوس كيروش، رسالة وداع لمنتخب إيران، أشاد خلالها بالجهد الذي بذله لاعبو الفريق في نهائيات كأس العالم، بعدما ودع المونديال مبكرا من دور المجموعات، عقب خسارته أمام الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، في ختام دور المجموعات.

وكتب كيروش على حسابه الخاص في تطبيق إنستجرام: "لا يوجد شيء غير أخلاقي، عندما لا تحقق أحلامك، أنا فخور بكم، ومرة أخرى كنتم رائعين داخل وخارج الملعب".

واختتم كيروش رسالته: "كان شرفا وامتيازا أن أكون جزءا من عائلة كرة القدم هذه. أعتقد أنكم تستحقون الاحترام الكامل، وتقديم المصداقية لبلدكم وداعمي كرة القدم".


إيران في كأس العالم 2022

وودع منتخب إيران بطولة كأس العالم 2022 بعد الخسارة أمام نظيره منتخب أمريكا، بهدف مقابل لا شيء.

واستهل منتخب إيران مسيرته في المجموعة بخسارة قاسية 2 / 6 أمام منتخب إنجلترا، قبل أن يحقق الفوز على ويلز، بهدفين نظيفين، في الجولة الثانية، حيث شارك بالمونديال في ظل احتجاجات واسعة النطاق مناهضة للحكومة في إيران.

ولم يردد الفريق النشيد الوطني في مباراة إنجلترا، حيث يُنظر إليه على أنه دعم ضمني للمتظاهرين، ولا يزال استقبالهم في إيران غير واضح.