"الجنوب يجمعنا والاستقلال هدفنا".. هاشتاج يزلزل محركات البحث وسط مطالب بفك الارتباط واستعادة الدولة

علم جنوب اليمن
علم جنوب اليمن

تصدر هاشتاج "الجنوب يجمعنا والاستقلال هدفنا"، مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية في ظل احتفال الجنوبيين بذكرى التحرر الكامل “الاستقلال”، وعبروا عن تمسكهم الكامل بنهج استعادة دولة الجنوب باليمن.؟

 

وكشف مراقبون لـ "متن نيوز" بأن  الجنوب العربي، يعيش في ظل حالة نضال ثورية بالتزامن مع حلول الذكرى الـ55 لنصر 30 نوفمبر المجيد الذي تحرر فيه الجنوب من الاستعمار وتحولت محركات البحث إلى منصة احتفاء جنوبية، بمناسبة هذه الذكرى التي تعيد إلى الجنوب أجواء ملحمة نوفمبر في ستينات القرن الماضي.

وأكد المراقبون لـ" متن نيوز" بأنه  لم تخلُ أي محافظة بالجنوب من الاحتفالات، وكان لافتا أن الجنوبيين في كل الفعاليات التي نظموها رفعوا أعلام الوطن؛ تعبيرا عن تمسكهم الكامل بهويتهم، كما كانت الهتافات التي صدحت في عدن ولحج وأبين وسقطرى ولحج وحضرموت والمهرة، تشترك في أنها عبرت من جديد عن مطلب جنوبي عادل وهو استعادة الدولة وفك الارتباط.

كما تحولت فعاليات اليوم الأربعاء بجنوب اليمن في ذكري إحياء نصر 30 نوفمبر، إلى ثورة جنوبية جديدة، يُجدد فيها الشعب مطالبته باستعادة الدولة وفك الارتباط، باعتبار هذا المطلب الجنوبي العادل، لن يحيد عنه الجنوبيون بأي حال من الأحوال.

◄ حتمية استعادة دولة الجنوب

 

وأكد شعب الجنوب باليمن في ذكرى 30 نوفمبر، حتمية استعادة دولة الجنوب، باعتبار أن هذا حق للشعب الجنوبي لا تنازل عنه وكونه حقا أصيلا ستنعكس آثاره على المنطقة بأكملها.

 

وكان المقدم محمد النقيب المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية في اليمن  قال: إن الانتصار التحرري العظيم الذي تحقق لشعبنا الجنوبي في الـ 30 من نوفمبر 1967 كان مكسبًا جنوبيا وعربيًا في لحظة انكسار مثلتها نكسة حزيران عقب العدوان الإسرائيلي".

 

وأضاف: "ما اشبه الليلة بالبارحة فهاهي انتصارات ثورة التحرير والاستقلال الجنوبية الثانية التي تتصدرها قواتنا المسلحة تواصل ومن خلال العمل إلى جانب قوات التحالف العربي تقويض الطموحات الاحتلالية الفارسية وإلحاق الهزيمة بمشروعها الذي يتهدد وعبر مليشياته الإرهابية أمن واستقرار المنطقة".