مديرية عتق بمحافظة شبوة "جنوب اليمن" تشهد حفلًا خطابيًا وفنيًا إحياء للذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال (صور)

متن نيوز

شهدت مديرية عتق في محافظة شبوة بجنوب اليمن اليوم الأربعاء، حفلا خطابيا وفنيا، إحياء للذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الوطني المجيد في الـ من 30 نوفمبر.

 

 

 

كما نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي الحفل، تقديرا لليوم الوطني والتاريخي، الذي يتزامن مع يوم الشهيد الإماراتي وعيد الاتحاد.

 

 


وكان علي الكثيري المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن قال إن حضرموت تمر بمنعطف خطير حيث تكثف القوى المأزومة لمحاولة تمزيق النسيج الاجتماعي للمحافظة، مؤكدا أن أبناء المحافظة حسموا خيارهم منذ العام 1994.

ووجه خلال احتفالية القيادة المحلية للمجلس في حضرموت بذكرى اليوم الـ 55 لعيد الاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر، التهنئة للأشقاء في دولة الإمارات بمناسبة الذكرى الـ51 لليوم الوطني لدولة الإمارات ويوم الشهيد الإماراتي.

وشدد  الكثيري في كلمته أثناء الاحتفالية على أن حضرموت وعدن هما جناحا الجنوب وسيتصدى شعب الجنوب لكل من يحاول العبث بهما.

كما قال سعيد المحمدي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، إن عيد الاسقلال الوطني يعد مصدر فخر واعتزاز لكل جنوبي حر، نستمد منه العزيمة والإصرار على مواصلة نضالنا لتحرير بقية أرض وإنجاز أهداف شعبنا وتطلعاته في التحرر والاستقلال الثاني.

وأضاف في كلمة خلال الاحتفالات بالذكرى الـ 55 للاستقلال الجنوبي المجيد الـ 30 نوفمبر، أننا نقف وقفة إجلال وتقدير لشهداء الإمارات، في ذكراهم السنوية الثلاثين من نوفمبر، مجددين الوفاء لتلك التضحيات الجسيمة التي قدمها شعب الإمارات، في تحرير عدن والتصدي للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

 

وتعهد بأن يحفظ شعب الجنوب الوقفة الأخوية للإمارات ودورها الفاعل في هزيمة المليشيا الحوثية الإرهابية وطردها من محافظات الجنوب، مؤكدا أن لأبناء الإمارات الدور الريادي في تأسيس قوات الأحزمة والنخب الجنوبية وتسليحها، إضافة للدعم الاقتصادي والتنموي وتدخلاتهم الإنسانية، للتخفيف على المواطنين حدة أزمات الغلاء.