عضو بهيئة رئاسة الانتقالي باليمن: 30 نوفمبر سيظل ملحمة تاريخية صنعها شعبنا الجنوبي ضد الاحتلال

فضل الجعدي
فضل الجعدي

أكد فضل الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن  أن يوم الـ 30 من نوفمبر سيظل ملحمة تاريخية صنعها شعبنا الجنوبي ضد الاحتلال.

 

كما شدد في منشور على فيسبوك  على أنه: "حدث استثنائي حاضر في تاريخنا المعاصر لانتصار إرادة الشعوب، وذكرى مضيئة نستلهم منها معاني الصبر والتضحية والثبات ونستمد من عبقها قيم الثورة والحرية والاستقلال.
 

وكان مغردون جنوبيون باليمن طالبوا ببناء سلام حقيقي قائم على حق الشعوب في تقرير المصير، إيمانا بأن جلب السلام يبدأ بالاعتراف بقضية شعب الجنوب وإقامة دولة الجنوب الفيدرالية كاملة السيادة.

 

كما عبروا من خلال هاشتاج الجنوب يجمعنا والاستقلال هدفنا، أن دون الإقرار بحقوق شعب الجنوب التاريخية، وأولها حقه في استعادة دولته، فإن الأزمات التي تعانيها المنطقة في تزايد باعتبار أن الجنوب بوابة للأمن الإقليمي.

 

وشددوا على أن معركة استقلال الجنوب بحاجة إلى الجميع ولن تستثني أحدا من أبناء الجنوب، مؤكدين أن السبيل الوحيد هو مواجهة الاحتلال والإرهاب حتى تحرير وادي وصحراء حضرموت والمهرة ومكيراس.

حيث أوضحوا أن عيد الاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر دلالة على أن الانتصار ثمرة طبيعية للجهود الموحدة والقرار الواحد وأن الشعب هو من صنع الثورة وصنع معها النصر المستحق.