الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

مراقبون: القوات الجنوبية خاضت ملاحم بطولية ساحقة لهزيمة الحوثيين وتطهير جنوب اليمن من الارهاب

متن نيوز

كشف مراقبون لـ" متن نيوز" بأن اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، هو حامل مشروع "قضية الجنوب" وأبرز وأهم وجوه "الحراك الجنوبي" الذي تأسس عام 2007 وطالب بانفصال الجنوب عن اليمن.

 

وأكد المراقبون بأن القوات الجنوبية  في اليمن خاضت ملاحم بطولية ساحقة لهزيمة مليشيات الحوثي وتطهير جنوب اليمن من تنظيمات القاعدة وداعش والإخوان الإرهابية.

 

حيث شاركت القوات الجنوبية باليمن  في كل معارك تحرير المحافظات الجنوبية لا سيما عدن منذ 2015 قبل أن يقود عمليات عسكرية واسعة لملاحقة تنظيم القاعدة بعد توسع رقعة سيطرته شرقا وجنوبا.

 

وتابع المراقبون بأن عيدروس الزبيدي استطاع من نقل القضة الجنوبية نقلة نوعية على المستوى الدولي حيث إنه ومنذ تأسيسه المجلس الانتقالي الجنوبي وهذا المجلس حامل القضية الجنوبية بكل أمانة.

 

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي  أكد بشكل متكرر  دعمه لأي مسار على أن يتم ذلك بعد الاعتراف بالقضية الجنوبية وأن يدير الجنوبيين شؤون محافظاتهم.

 

ومنذ توقيع اتفاق الرياض الذي تم عام 2019 أي منذ 3 سنوات وما زال اتفق الرياض معطلًا بسبب الميليشيات الإخوانية.

 

ومع تعطل اتفاق الرياض يطالب المجلس الانتقالي بسرعة تنفيذ لما له من أهمية كبيرة والذي بات تنفيذ بنوده ضروه حتمية للخلاص من ميليشيات الحوثي والميليشات الإرهابية.