منتخب أمريكا يُقصي إيران ويتأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022

مباراة أمريكا وإيران
مباراة أمريكا وإيران

حقق منتخب أمريكا فوزًا ثمينًا على نظيره منتخب إيران، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد الثمامة، وذلك في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.

جاء الهدف الوحيد في الدقيقة 38 عبر نجم تشيلسي كريستيان بوليسيتش، من عرضية أمام المرمى ليتابعها داخل الشباك.

وبهذه النتيجة يحسم  منتخب الولايات المتحدة الأمريكية تأهله إلى دور الـ16، في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، خلف إنجلترا المتصدر بـ7 نقاط، ويودع منتخب إيران بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الولايات المتحدة مع نظيره هولندا متصدر المجموعة الأولى، في دور الـ16 بكأس العالم.

ملخص مباراة أمريكا وإيران

وانطلقت مباراة إيران وأمريكا، بضغط قوي من رجال المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، بحثًا عن تسجيل هدف مبكر، ثم فرض منتخب الولايات المتحدة سيطرته على مجريات اللقاء.

وتراجع منتخب الولايات المتحدة إلى مناطقه بعد مرور الربع ساعة الأولى من مباراة إيران وأمريكا، بعدما استحوذ منتخب أسود فارس على الكرة وشن أكثر من محاولة.

وبعد مرور 30 دقيقو من مباراة إيران وأمريكا، انحصر اللعب في الثلث الأخير من منتصف ملعب أسود فارس، لتراجع لاعبيه استجابة للطوفان المتواصل من الهجمات الأمريكية.

وسجل كريستيان بوليسيتش الهدف الأول لمنتخب الولايات المتحدة، بعد مرور 38 دقيقة من عمر مباراة إيران وأمريكا، وجاء الهدف بعد عرضية متقنة من ديست.

وألغى حكم مباراة إيران وأمريكا هدف ثان لمنتخب الولايات المتحدة عن طريق ويا، بداعي التسلل.

مباراة أمريكا وإيران

وانطلق الشوط الثاني من مباراة إيران وأمريكا، بضغط هجومي قوي منتخب أسود فارس، من أجل صنع صنع محاولات خطيرة وتسجيل هدف التعادل.

وسدد مهدي طارمي كرة خطيرة جاورت مرمى حارس الولايات المتحدة، ليفشل في إعادة نتيجة مباراة إيران وأمريكا إلى التعادل مرة أخرى.

وشهدت مباراة إيران وأمريكا التحامات قوية بين اللاعبين خلال مجريات شوط اللقاء الثاني، خاصة من جانب لاعبي أسود فارس، الذين بذلوا قصاري جهدهم من أجل تسجيل التعادل.

وفشل منتخب إيران في ترجمة الفرص التي سنحت له خلال الشوط الثاني، لتنتهي مباراة إيران وأمريكا، بهدف دون رد، ويخطف منتخب الولايات المتحدة بطاقة التأهل للدور المقبل من كأس العالم 2022.


ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم 2022

وإليكم ترتيب المجموعة الثانية بعد انتهاء مباراة إيران وأمريكا، والذي جاء على النحو الآتي:

1- منتخب إنجلترا: 7 نقاط.

2- منتخب أمريكا: 5 نقاط.

3- منتخب إيران: 3 نقاط.

4- منتخب ويلز: نقطة واحدة.

وتأهل منتخب أمريكا رفقة منتخب إنجلترا إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، فيما اكتفى منتخبا إيران وويلز بالمشاركة في دور المجموعات هذه المرة، وفشلا في التأهل للدور المقبل.

ويواجه منتخب أمريكا نظيره منتخب هولندا "متصدر المجموعة الأولى"، في دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، بينما يلتقي منتخب إنجلترا مع السنغال.