منتخب إنجلترا يكتسح ويلز ويتأهل متصدرًا لدور الـ16 في كأس العالم 2022

متن نيوز

اكتسح منتخب إنجلترا نظيره منتخب ويلز، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "أحمد بن على"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية لمباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.

افتتح ماركوس راشفورد أهداف الإنجليز في الدقيقة 50، وأضاف فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 52، واختتم راشفورد الأهداف في الدقيقة 68.

بهذه النتيجة تأهل منتخب إنجلترا إلى الأدوار الإقصائية من بطولة كأس العالم متصدرا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وتسجيل 9 أهداف وتلقي هدفين فقط.

بينما تواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية منتخب الولايات المتحدة الأمريكية برصيد 5 نقاط، ليلحق بإنجلترا إلى الدور التالي بعدما فاز في مباراة وتعادل في 2 وتسجيل هدفين وتلقي هدف واحد.

فيما جاء منتخب إيران في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارتين وتسجيل 4 أهداف وتلقي 7.

وتذيل منتخب ويلز جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة من تعادل وخسارتين وتسجيل هدفًا وتلقي 6 أهداف.

وضرب منتخب إنجلترا موعدًا مع السنغال في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم بعدما احتل الأسود الثلاثة الصدارة بينما جاء ممثل القارة السمراء وصيفًا للمجموعة الأولى.

بينما سيواجه منتخب هولندا متصدر ترتيب المجموعة الأولى نظيره الولايات المتحدة وصيف الثانية في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2022.


هاري كين وراشفورد يدخلان التاريخ

أصبح هاري كين أول لاعب إنجليزي يقدّم 3 تمريرات حاسمة في نسخةٍ واحدة من كأس العالم منذ ديفيد بيكهام في 2002، ومنذ 1966، فقط جاري لينيكر ساهم بأهداف لإنجلترا في كأس العالم برصيد 10 تمريرات أكثر من هاري صاحب الـ 9 تمريرات.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم فإن ماركوس راشفورد هو أول لاعب لمانشستر يونايتد يسجل ثلاثة أهداف في بطولة كبرى لمنتخب إنجلترا منذ بوبي تشارلتون في مونديال 1966.