أول محكّمة في تاريخ كأس العالم.. ستيفاني فرابارت تدير مباراة ألمانيا وكوستاريكا

الحكمة الفرنسية ستيفاني
الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعيين الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت، من أجل إدارة مباراة منتخب ألمانيا ضد نظيره كوستاريكا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

وتصبح ستيفاني فرابارت هي الحكمة الأولى في تاريخ كأس العالم، الذي سوف تدير لقاء كحكم ساحة، وذلك في مونديال قطر 2022، حيث لم يسبق في تاريخ أي نسخة من بطولات كأس العالم، أن تكون هناك سيدة تدير لقاء كحكم رئيسي من قبل.

وتقام مباراة منتخب ألمانيا ضد نظيره كوستاريكا، الخميس المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.


ستيفاني فرابارت.. أول محكّمة تُشارك في كأس العالم للرجال

الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت

وأصبحت الفرنسية ستيفاني فرابارت، أيضا أول امرأة تٌشارك بإدارة مباراة في كأس العالم للرجال، حيث كانت الحكم الرابع في مباراة بولندا ضد المكسيك، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بهذا الإنجاز للفرنسية ستيفاني فرابارت.

مباراة بولندا ضد المكسيك

وشاركت الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت، في مباراة بولندا ضد المكسيك، التي انتهت بالتعادل السلبي بينهما، في مواجهة أقيمت على "استاد 974"، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

واختيرت فرابارت وساليما موكانسانجا من رواندا وياماشيتا يوشيمي من بين حكام البطولة إلى جانب ثلاث حكام مساعدين في كأس العالم 2022، الذي أقيم في قطر.

وكانت ستيفاني فرابارت أيضًا أول امرأة تدير مباراة في دوري أبطال أوروبا للرجال، وذلك عام 2020.


عقوبة صارمة على منتخب ألمانيا

ويحتاج منتخب ألمانيا ليضمن تأهله بشكل رسمي لدور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022، تحقيق الفوز في الجولة المقبلة على حساب منتخب كوستاريكا، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، بجانب فوز منتخب إسبانيا على نظيره اليابان.

ووقع الاتحاد الدولي عقوبة مالية قدرها 10 آلاف فرنك سويسري، بسبب عدم حضور لاعب مع هانز فليك مدرب المنتخب، المؤتمر الصحفي قبل مواجهة إسبانيا.

وبرر هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا عدم حضور أي لاعب المؤتمر الصحفي، من أجل فرض التركيز في المعسكر قبل مواجهة إسبانيا والتي وصفها بالحاسمة.

وتعادل منتخب ألمانيا، مع نظيره منتخب إسبانيا، بنتيجة هدف لكل فريق، حيث حقق المانشافت النقطة الأولى له في المونديال، وذلك بعدما خسر مباراته الأولى في المونديال، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، أمام منتخب اليابان.