رينارد للاعبي السعودية قبل مباراة المكسيك: غدًا نصنع التاريخ في كرة القدم

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

قال الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، إن غدا قد نصنع التاريخ للكرة السعودية أمام المكسيك، في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.

من المقرر أن يواجه منتخب السعودية نظيره منتخب المكسيك، في إطار مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، غدًا الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.


تصريحات هيرفي رينارد

هيرفي رينارد

وقال هيرفي رينارد: "غدًا قد نصنع التاريخ في الكرة السعودية في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، وهذه ثالث أهم مباراة في حياتي لو خسرنا المباراة سنندم كثيرًا لذلك لا بد من الفوز".

وأضاف رينارد خلال المؤتمر الصحفي لمباراة المكسيك: "غدًا قد نصنع التاريخ في الكرة السعودية، ولدينا جيل جيّد وإذا أرادوا أن يتذكرهم الجميع عليهم التأهل لأن آخر مرة تأهلت السعودية لدور الـ16 في 1994".

وتابع مدرب السعودية: "المباراة تعني للمنتخبين نفس الشيء، ولكن المهم اننا نبقى احياء طوال المباراة وعندنا تأتيك فرصة للتأهل، يجب ان تقاتل بكل قوة".

وتحدث المدرب الفرنسي عن غياب أربعة لاعبين وهم القائد سلمان الفرج ومحمد البريك وياسر الشهراني للإصابة بالإضافة إلى عبد الإله المالكي للإيقاف.

وقال: "نفتقد جهود أربعة لاعبين مهمين، لكن كما قلت في السابق أملك تشكيلة من 26 لاعبا وعلينا التعامل مع الأمر والقتال للتأهل في الغد".

هيرفي رينارد

وأشار رينارد إلى أنه يخوض ثالث أهم مباراة في مسيرته كمدرب بعد الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية مع زامبيا وكوت ديفوار.

وقال: "إنها الثالثة بعد النهائي في 2012 و2015، لأن الهزيمة في تلك المباراة تجعلك تشعر بحالة من الندم وهو ما يحطم حياتك، لذا علينا التحلي بالإيجابية واللعب بعزيمة وروح بدعم الجماهير والصراع على التأهل سيكون حتى اللحظة الأخيرة".

وقال رينارد إنه على دراية كاملة بالمكسيك ومدربها جيراردو مارتينو.

وتابع: "إذا أردت أن أذكر التشكيلة الأساسية للمكسيك فأنا أعرفها، المكسيك تملك فريقا قويا ومدربا رائعا لأنه سبق له تدريب برشلونة وهو أمر ليس سهلا".

وأضاف: "يجب أن نكون جاهزين بأكثر من 100% ونفكر فقط في التأهل، المكسيك لعبت بشكل رائع أمام الأرجنتين ثم جاء ليونيل ميسي وحسم كل شيء".

واختتم: "سنلعب على نقاط ضعف المكسيك ونحاول استغلالها من أجل تحقيق الفوز، يجب ألا نشعر بالخوف وأن يثق كل لاعب في نفسه وفي زميله بأنه يمكن مواجهة أي فريق".

وأوضح رينارد: "حديثي مع اللاعبين بين الشوطين في مباراة الأرجنتين، لقد قلت للمصورين بأن ياخذون دقيقة واحدة وكنت محظوظ لأننا انتصرنا أمام الأرجنتين، ولكن في فترتي التدريبية في بعض الأحيان قد لا تنجح الكلمات التحفيزية في بعض المباريات".


مباراة السعودية والمكسيك

عيّن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الإنجليزي مايكل أوليفر حكمًا لإدارة مباراة السعودية والمكسيك بالجولة الثالثة في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وينافس منتخب السعودية في المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022، مع كل من الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة بمونديال قطر 2022، بالتساوي مع الأرجنتين الوصيف بفارق الأهداف، فيما يتصدر منتخب بولندا الترتيب برصيد 4 نقاط، ويأتي منتخب المكسيك في المؤخرة برصيد نقطة واحدة.

وتحتاج السعودية للفوز على المكسيك في آخر مبارياتهما في المجموعة الثالثة للتأهل إلى أدوار خروج المغلوب للمرة الثانية في تاريخها بغض النظر عن نتيجة مباراة بولندا والأرجنتين.