ملخص مباراة هولندا وقطر في كأس العالم 2022.. صدارة وخيبة أمل (فيديو)

مباراة هولندا وقطر
مباراة هولندا وقطر

فاز منتخب هولندا على نظيره منتخب قطر، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، على ملعب "البيت"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

وبهذه النتيجة، يفشل منتخب قطر في تحقيق أي نقطة بمشاركته المونديالية الأولى تاريخيًا خلال كأس العالم المقام على الأراضي القطرية، فيما يتأهل المنتخب الهولندي متصدرًا لترتيب مجموعته.

وخيّب منتخب قطر مجددًا الآمال، وأتت نتيجة مباراته ضد هولندا سلبية للعرب، في ختام الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من كأس العالم 2022.

وكان المنتخب القطري قد ودّع المونديال الذي تستضيفه أراضيه منذ الجولة الماضية، ومع ذلك وعد المدرب الإسباني فيليكس سانشيز بأن يقدم فريقه أداءً جيدًا في الختام.


ملخص مباراة هولندا وقطر

افتتح النجم كودي جاكبو، أهداف مباراة قطر وهولندا، بالهدف الأول لمنتخب الطواحين في الدقيقة 27 من المباراة، ليصبح أول لاعب هولندي يسجل في جميع المباريات الثلاثة الأولى بكأس العالم.

كما بات جاكبو ثاني لاعب فقط يفتتح التسجيل في 3 مباريات من دور المجموعات في ذات النسخة من كأس العالم، بعد أليساندرو ألتوبيلي لايطاليا في 1986

وأضاف فرينكى دى يونج ثانى أهداف منتخب هولندا ضد قطر في الدقيقة 50 من زمن المباراة.

وفاز دافي كلاسين لاعب منتخب هولندا، بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد نظيره قطر.

كودي جاكبو


كودي جاكبو

تجدر الإشارة إلى أن هدف كودي جاكبو في شباك منتخب قطر هو الثالث له في كأس العالم 2022، ليحتل ترتيب هدافي المسابقة بالتساوي مع كيليان مبابي والإكوادوري إينير فالنسيا.

وكان جاكبو قد أحرز أول أهداف منتخب هولندا في البطولة بشباك السنغال، ثم أحرز هدفه الثاني في مباراة الإكوادور بالجولة الثانية، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.


ترتيب المجموعة الأولى في كأس العالم 2022

بهذه النتيجة، يصبح منتخب هولندا في صدارة ترتيب المجموعة الأولى من كأس العالم قطر 2022، برصيد 7 نقاط، ويتأهل إلى دور الـ16 ليواجه وصيف المجموعة الثانية.

1- هولندا - 7 نقاط

2- السنغال - 6 نقاط

3- الإكوادور - 4 نقاط

4- قطر - دون نقاط

 

شاهد ملخص مباراة هولندا وقطر من (هنا)