بهدف مُثير للجدل.. البرتغال تتأهل رسميًا لدور الـ16 في كأس العالم 2022

مباراة البرتغال وأوروجواي
مباراة البرتغال وأوروجواي

حقق منتخب البرتغال فوزا هاما على نظيره منتخب أوروجواي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "استاد لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة والأخيرة بنهائيات كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

أحرز هدفي منتخب البرتغال، برونو فيرنانديز، في الدقيقتين 54 و94 من عمر المباراة.

وبذلك رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022، وضامنًا التأهل رسميًا إلى دور الـ16 من المونديال.


ملخص مباراة البرتغال وأوروجواي

مباراة البرتغال وأوروجواي

بدأت مباراة البرتغال وأوروجواي، بضغط من المنتخب اللاتيني الذي هدد مرمى كوستا عن طريق تسديدة ماتياس فيرلا، ولكنها جاءت أعلى المرمى، ليرد عليه كرفاليو بتسديدة قوية أخطأت شباك روشيت.

وشهد الثلث الأول من مباراة البرتغال وأوروجواي، هجمات متبادلة بين المنتخبين، مع استحواذ على الكرة من جانب برازيل أوروبا، إلا أن الكرات لم تصل إلى فرص خطيرة تهدد الحارسين.

وقدم بنتانكور أخطر فرصة في مباراة البرتغال وأوروجواي بالشوط الأول، بعدما راوغ 3 لاعبين من البرتغال، وكاد أن يسجل أول أهداف اللقاء ولكن الحارس كوستا تعملق وحمى عرينه.

وخرج المنتخب اللاتيني في الثلث الأخير بالشوط الأول من مباراة البرتغال وأوروجواي، وهدد دفاع البرتغال في أكثر من محاولة، واستحوذ على الكرة دون الوصول لمرمى كوستا.

وتعرض نونو مينديز ظهير أيسر البرتغال للإصابة وتم استبداله ودخل بدلًا منه جيريرو.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين البرتغال وأوروجواي.

مباراة البرتغال وأوروجواي

وفي الشوط الثاني، دخل منتخب البرتغال ضاغطا بقوة حتى الدقيقة 54، عندما أحرز منتخب البرتغال هدف التقدم على أوروجواي، وفي البداية تم احتساب الهدف لصالح كريستيانو رونالدو، لكن بعد دقائق قرر الفيفا احتساب الهدف باسم برونو فيرنانديز لأن الكرة لم تلمس رونالدو.

وبعد حالة من الجدل، حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الموقف باحتساب الهدف لـ برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، وذلك لعدم لمس رونالدو للكرة برأسه.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم احتساب الهدف الأول الذي سجله منتخب البرتغال بشباك أوروجواي في كأس العالم، باسم برونو فيرنانديز وليس كريستيانو رونالدو.

ولعب برونو فيرنانديز كرة عرضية لرونالدو لكن الكرة لم تلمس الأخير لتدخل شباك سيرجيو روشيت حارس أوروجواي في الدقيقة 54.

مباراة البرتغال وأوروجواي

وفي البداية تم احتساب الهدف باسم رونالدو، لكن بعد دقائق قرر الفيفا احتساب الهدف باسم برونو فيرنانديز لأن الكرة لم تلمس رونالدو.

وبعد الهدف، حاول منتخب أوروجواي الضغط على منافسه وتشكيل هجمات خطيرة على المرمى من أجل إدراك التعادل لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 94 أطلق برونو فيرنانديز "رصاصة الرحمة" محرزًا الهدف الثاني لمنتخب البرتغال ضد أوروجواي، من ركلة جزاء.

وحقق منتخب البرتغال الفوز 3/2 على غانا، في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة، وبالتالي فإن الفوز على أوروجواي رفع رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة وتأهل رسميًا إلى دور الـ16.

وسيلعب المتأهلان من المجموعة الثامنة في دور الـ16 مع أحد منتخبي المجموعة السابعة التي تضم منتخب البرازيل (تأهل رسميا لدور الـ16) وسويسرا وصربيا والكاميرون.