البرازيل والأرقام القياسية.. الفوز على سويسرا في كأس العالم يُضيف الجديد

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

حقق منتخب البرازيل عددا من الأرقام القياسية، عقب فوزه على نظيره منتخب سويسرا، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وحسم منتخب البرازيل تأهله إلى دور الـ16 في مونديال قطر، بعدما حقق فوزا صعبا على منتخب سويسرا، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، على ملعب "974" بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022.

أحرز كاسيميرو هدف الفوز لصالح منتخب البرازيل في الدقيقة 83 من زمن المباراة.

وألغى الحكم السلفادوري إيفان أرسيدس هدفا سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور، في شباك نظيره منتخب سويسرا في الدقيقة 64 من زمن المباراة، بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وافتقد منتخب البرازيل في مواجهة الليلة لمجهودات نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، بسبب معاناته من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مواجهة صربيا بالجولة الأولى، وأيضا دانيلو الذي يعاني من التواء في الكاحل.

واستهل منتخب البرازيل مشواره في كأس العالم 2022، بالانتصار على نظيره منتخب صربيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "استاد 974".


أرقام قياسية حققها منتخب البرازيل

منتخب البرازيل

وحقق منتخب البرازيل أكثر من رقم قياسي بفوزه على سويسرا ضمن منافسات كأس العالم 2022، وجاءت على النحو الآتي:

- استمرار سلسلة اللاهزيمة للمرة الـ 17 تواليًا بدور المجموعات في كأس العالم، وكانت آخر هزيمة لمنتخب البرازيل بدور المجموعات أمام النرويج بمونديال فرنسا 1998.

- البرازيل تفوز لأول مرة على منتخب سويسرا في كأس العالم، حيث تعادل المنتخبان في المواجهتين السابقتين بنهائيات كأس العالم.

- البرازيل تفوز بأول مباراتين في كأس العالم للمرة العاشرة في تاريخها، وذلك لأول مرة منذ مونديال 2010.

- البرازيل ثاني منتخب لم يتلق أي تسديدة بأول مباراتين في كأس العالم، فرنسا كان المنتخب الأول في نسخة 1998.


ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم 2022

منتخب البرازيل


- البرازيل، 6 نقاط، من الفوز على صربيا (2/0)، وسويسرا (1/0)

- سويسرا، 3 نقاط، من الفوز 1/0 على الكاميرون

- الكاميرون، نقطة واحدة

- صربيا، نقطة واحدة

ويلعب منتخب البرازيل في دور الـ16 مع أحد المتأهلين من المجموعة الثامنة التي تضم البرتغال وغانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.