تعرف على ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم 2022.. البرازيل تتأهل رسميًا

متن نيوز

تتواصل منافسات بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

واختتمت اليوم الإثنين، منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السابعة في بطولة كأس العالم 2022، بمواجهتين مفعمان بالإثارة.


مباراة الكاميرون وصربيا

حقق منتخب الكاميرون تعادلًا مثيرًا أمام صربيا، بثلاثة أهداف لكل منهما، في أمتع مباريات المونديال حتى الآن، والتي أقيمت بينهما اليوم على استاد "الجنوب" بمدينة الوكرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وتأخرت الكاميرون بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول قبل أن يتسع الفارق إلى هدفين مع بداية الشوط الثاني.

ونجح منتخب الكاميرون في عمل ريمانتودا مثيرة بعد تأخره 3-1 حيث خطف الأسود صربيا في دقيقتين فقط، بعدما حول تأخره 3-1 إلى تعادل مثير بنتيجة 3-3، إذ سجل فينسيت أبو بكر مهاجم الكاميرون الهدف الثاني للأسود الغير مروضة في شباك منتخب صربيا لتصبح النتيجة 3-2 في الدقيقة 64 ثم تعادل سريعا موتينج في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني.

وقبلها حول منتخب صربيا تأخره بهدف أمام نظيره منتخب الكاميرون إلى تقدم بنتيجة 2-1 في آخر دقيقتين بالشوط الأول، حيث سجل ستراهينيا بافلوفيتش مدافع صربيا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 45 والأخيرة من عمر الشوط الأول، وبعدها بدقيقتين سجل سافيتش هدف التقدم لصربيا.    

المنتخبان الكاميروني والصربي نجحا في حصد أول نقطة لهما، بعد الخسارة في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم 2022.


مباراة البرازيل وسويسرا

حسم منتخب البرازيل تأهله إلى دور الـ16 في مونديال قطر، بعدما حقق فوزا صعبا على منتخب سويسرا، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، على ملعب "974" بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022.

أحرز كاسيميرو هدف الفوز لصالح منتخب البرازيل في الدقيقة 83 من زمن المباراة.

وألغى الحكم السلفادوري إيفان أرسيدس هدفا سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور، في شباك نظيره منتخب سويسرا في الدقيقة 64 من زمن المباراة، بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وافتقد منتخب البرازيل في مواجهة الليلة لمجهودات نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، بسبب معاناته من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مواجهة صربيا بالجولة الأولى، وأيضا دانيلو الذي يعاني من التواء في الكاحل.

واستهل منتخب البرازيل مشواره في كأس العالم 2022، بالانتصار على نظيره منتخب صربيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "استاد 974".


ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم 2022

1- البرازيل، 6 نقاط، من الفوز على صربيا (2/0)، وسويسرا (1/0)

2- سويسرا، 3 نقاط، من الفوز 1/0 على الكاميرون

3- الكاميرون، نقطة واحدة

4- صربيا، نقطة واحدة

 

ويلعب منتخب البرازيل في دور الـ16 مع أحد المتأهلين من المجموعة الثامنة التي تضم البرتغال وغانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

ويواجه منتخب الكاميرون نظيره منتخب البرازيل، الجمعة المقبل، في ختام مباريات الدور الأول، فيما تخوض صربيا مباراة صعبة أمام سويسرا.