بهدف عالمي.. فينسنت أبو بكر يدخل تاريخ إفريقيا من بوابة كأس العالم

فينسنت أبو بكر
فينسنت أبو بكر

أصبح نجم منتخب الكاميرون فينسنت أبو بكر، مهاجم نادي النصر السعودي، أول بديل يسجل ويمرر تمريرة حاسمة بمباراة واحدة في كأس العالم لمنتخب من إفريقيا، بعدما قلص الفارق وصنع هدف التعادل لزميله إيريك مكسيم تشوبو موتينج خلال التعادل (3-3) مع صربيا في الجولة الثانية للمجموعة السابعة، اليوم الإثنين.

وخطف منتخب الكاميرون تعادلًا مجنونًا أمام صربيا بنتيجة 3-3 في أمتع مباريات كأس العالم 2022، التي أقيمت بينهما اليوم على استاد "الجنوب" بمدينة الوكرة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة.

وتأخرت الكاميرون بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول قبل أن يتسع الفارق إلى هدفين مع بداية الشوط الثاني، لكن مهاجم النصر شارك في الدقيقة 55 ليقلص الفارق بعدها بتسع دقائق من هدف رائع بتسديدة "لوب" من أعلى رأس الحارس فانيا ميلينكوفيتش سافيتش.

فينسنت أبو بكر

وبعدها بدقيقتين وإثر هجمة مرتدة أرسل فينسنت أبو بكر تمريرة عرضية متقنة إلى مكسيم تشوبو موتينج ليدرك التعادل للمنتخب الكاميروني 3-3 ليحصد أول نقطة للفريق في البطولة التي تستضيفها قطر.

ولم يحرز فينسنت أبو بكر، الذي انضم للنصر السعودي العام الماضي قادما من بشكتاش التركي، إلا هدفين فقط خلال ثماني مباريات مع النصر في دوري روشن السعودي هذا الموسم.


فينسنت أبو بكر يدخل التاريخ

فينسنت أبو بكر

حسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، يعتبر فينسنت أبو بكر هو أول لاعب يسجل ويساعد في نفس مباراة كأس العالم، كبديل لدولة إفريقية.

وحقق منتخب الكاميرون عدة أرقام قياسية، حيث سجل منتخب الكاميرون 3 أهداف بمباراة واحدة لأول مرة في كأس العالم.

كما يعتبر الكاميرون أول منتخب إفريقي يسجل 3 أهداف ضد فريق أوروبي في كأس العالم، منذ فعلها منتخب كوت ديفوار ضد صربيا عام 2006.

فينسنت أبو بكر

وحصد النجم الكاميروني فينسنت أبو بكر، البالغ من العمر 30 عاما، جائزة رجل مباراة منتخب بلاده الأسود غير المروضة ضد صربيا.


مباراة الكاميرون والبرازيل

منتخب الكاميرون

وحصدت الكاميرون أول نقطة في دور المجموعات وكذلك صربيا بعد خسارة الفريقين في الجولة الأولى أمام سويسرا والبرازيل على الترتيب، بينما أنهى هذا التعادل سلسلة من ثماني هزائم متتالية للفريق الأفريقي في كأس العالم.

وتلتقي البرازيل بطلة العالم خمس مرات في رقم قياسي في وقت لاحق مع سويسرا، في ختام الجولة الثانية للمجموعة، وفوز أي منهما يدفعه إلى دور الستة عشر مباشرة وقبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات.

سجل أهداف الكاميرون جان شارل كاستيليتو في الدقيقة 29، ثم أضاف فينسنت أبو بكر الهدف الثاني في الدقيقة 64، وأحرز إيريك ماكسيم تشوبو موتينج الهدف الثالث في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

بينما سجل أهداف صربيا كل من ستراهينيا بافلوفيتش في الدقيقة 46، وأضاف سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الهدف الثاني في الدقيقة 48، وأحرز الكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني.

وتلعب الكاميرون مع البرازيل، يوم الجمعة المقبل، في ختام مباريات الدور الأول، فيما تخوض صربيا مباراة صعبة أمام سويسرا.