شغب واحتجاجات واشتباكات.. فوضى عارمة تجتاح بلجيكا بعد فوز المغرب (فيديو وصور)

متن نيوز

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، حالة من الفوضى العارمة عقب انتهاء مباراة بلجيكا والمغرب، والتي انتهت بفوز المنتخب المغربي بهدفين نظيفين.

وحقق منتخب المغرب فوزًا تاريخيًا على منتخب بلجيكا، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد "الثمامة"، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وعقب انتهاء المباراة عمت الفوضى العارمة شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث شهدت عدد من الاحتجاجات والاشتباكات بين المواطنين، اعتراضًا على الخسارة التاريخية للشياطين الحمر أمام المغرب في كأس العالم، وأشعلوا النيران في عدد من المحال والدراجات النارية ما دعا قوات الأمن للتدخل فورًا للسيطرة على الاشتباكات.

وتعود آخر خسارة لمنتخب بلجيكا في دور المجموعات خلال مباراة السعودية في نهائيات كأس العالم بمونديال أمريكا 1994، أي منذ 28 عامًا، حسبما أكدت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية.

ونجح كريم زياش في قيادة منتخب المغرب لتحقيق فوز تاريخي على حساب بلجيكا، بهدفين نظيفين، في واحدة من المفاجآت السعيدة للجماهير العربية التي تتابع كأس العالم.

وأحرز حيكم زياش هدفًا خلال فعاليات الشوط الأول من مباراة بلجيكا ضد المغرب الا أن تقنية الفار حالت دون احتسابه.

وحصد حكيم زياش جائزة رجل مباراة المغرب وبلجيكا.

وأظهر منتخب المغرب جرأة هجومية كبيرة أمام المنتخب المصنف الثاني عالميًا، وأغلق كل المحاور أمام بلجيكا مستفيدًا من التشجيع الحماسي في استاد الثمامة، وسط حضور نحو 44 ألف متفرج.


مباراة كرواتيا وكندا
 

وفي نفس المجموعة حقق منتخب كرواتيا فوزا غاليا على كندا، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

بهذه النتائج، يحتل منتخب كرواتيا صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم 2022 برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف فقط أمام منتخب المغرب صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

فيما يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث في الترتيب برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب كندا الترتيب دون رصيد من النقاط.

 

شاهد الفيديوهات:

https://www.youtube.com/shorts/qw12YN4JTNk

https://www.youtube.com/shorts/KmJ0jmS5vgE