ما بعد سن الأربعين.. شباب وحيوية ونضارة بهذه الخطوات

ما بعد سن الأربعين
ما بعد سن الأربعين

يبحث الكثير عبر "جوجل" عن ما بعد سن الأربعين؛ إذ أنه مع اقتراب سن الأربعين من العمر يشعر الكثيرون بالاحباط النفسي جراء ما يعتقدون إنه العمر المؤشر على المرض والشيخوخة، إلا أن الحقيقة شيء آخر، إذ قد يكون عمر الشباب والحيوية الدائمة، وفى هذا التقرير سنقدم بعض النصائح لتحسين الحياة بعد سن الأربعين.

ما بعد سن الأربعين

وعن ما بعد سن الأربعين، ففي هذا العمر تشتد الحاجة إلى الحفاظ على صحتك، للمساعدة في القيام بواجبات عملك وأسرتك، ومن أبرز النصائح لتحسين الحياة بعد سن الأربعين، ما يلي:

الاستحمام بالماء البارد

يفيد لتحسين اليقظة والتركيز، وتنشيط الدورة الدموية، وخسارة الوزن، وتعزيز الحالة المزاجية، وتوهج الجلد والشعر، وتقليل آلام العضلات.

النوم الوافر

الحصول على قسط جيد وافر من النوم، لا يقل أهمية عن اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة، فمن المعروف أن النوم الجيد مهم لإفراز الهرمونات، التي تساعد على حرق الدهون وبناء العضلات وتقوية العظام، وتقوية الذاكرة، وعدم التمتع بقسط وافر من النوم، قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والسكر، والسمنة.

ما بعد سن الأربعين

كيف تبدأ حياتك بعد الأربعين؟

وعن كيف تبدأ حياتك بعد الأربعين، فعليك بالنوم المبكر؛ إذ أظهرت العديد من الدراسات المختلفة أن الأشخاص الذين يؤخرون مواعيد النوم ولا ينامون بانتظام 7 ساعات يوميا هم عرضة للإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري والاكتئاب.

كما يجب عليك أيضا أن تتوقف فورًا عن التدخين، في حال كنت مدخنًا، فالتدخين لا يضر فقط رئتيك، لأن سمومه تصل الكلى والمثانة، ما يصيب الاعضاء الأخرى بالفشل على المدى البعيد، ولهذا فان اخطاره تمتد لتضرب الجسم كله؛ فلكي تبدأ حياة صحية بعد الأربعين، إذا كنت مدخنًا توقف عنه فورًا وإلى الأبد.

مشاكل المرأة في سن الأربعين

وعن مشاكل المرأة في سن الأربعين، فالمراة بعد تجاوز سن الأربعين تعاني من مشكلة زيادة الوزن أكثر مما مضى ؛ لذا يجب مراقبة الوزن جيدًا والحفاظ على الرشاقة  وأيضًا اتباع نظام صحي في الأربعين من العمر يبتعد عن النشويات والسكريات قدر الإمكان ويعتمد على البروتين والخضروات، إذ تعد السمنة من أكثر عوامل الخطر بعد الأربعين، ولذا يجب مراقبة الوزن.