كيف أحافظ على شبابي في سن الأربعين؟.. أسرار نضارة البشرة الدائمة

كيف أحافظ على شبابي
كيف أحافظ على شبابي في سن الأربعين

كيف أحافظ على شبابي في سن الأربعين سؤال يدور في أذهان الكثير من السيدات، حيث تقل مرونة البشرة في هذا العمر نتيجة قلة إنتاج الكولاجين، وبالتالي تبدأ التجاعيد في الظهور وتتغير ملامح الوجه في سن الأربعين، وللتعامل مع هذه المشكلة المؤرقة نوضح لكم كيفية علاج ترهل الوجه في سن الأربعين مع تسليط الضوء على أفضل سيروم للوجه في سن الأربعين.

 

كيف أحافظ على شبابي في سن الأربعين

تتساءل العديد من السيدات كيف أحافظ على شبابي في سن الأربعين؟ حيث تبدأ الخطوط الدقيقة في الظهور حول العينين وفي الجبهة، وتزداد ترهلات الوجه ما يتطلب إتباع العديد من النصائح التي يوصي بها الخبراء للحفاظ على شباب البشرة، ولا تقتصر هذه النصائح على العناية التجميلية بالبشرة فقط وإنما تمتد إلى نمط الحياة في العموم كالتالي..

بشرة نضرة

 

الغذاء

تناول النظام الغذائي الصحي حيث الخضروات المطهوة على البخار وتجنب تناول الوجبات السريعة والوجبات التي تحتوي على الدهون والسكريات.

الماء

شرب الكثير من الماء والسوائل الطبيعية التي تزيد من مرونة البشرة وتساهم في ترطيب البشرة داخليا.

الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية اليومية من خلال رياضة متوازنة تبطئ من ظهور الشيخوخة والتجاعيد المبكرة.

تجنب التوتر

التحلي بالإيجابية والشعور الدائم بالشباب لينعكس على ملامح الوجه وهو ما يمكن فعله بتجنب الإجهاد والتوتر وممارسة رياضة التأمل.

تنظيف الوجه

تنظيف الوجه وتطهيره يوميا وخصوصا قبل النوم، حيث يتم إزالة آثار الماكياج عن الوجه لأن تركها يتسبب في تهيج والتهاب خلايا البشرة.

واقي الشمس

استخدام واقي من الشمس لا يقل عن SPF 30 يوميا في الصباح لتقليل عوامل إجهاد البشرة الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية.

تقشير الوجه

تقشير البشرة مرة أسبوعيا للتخلص من جفاف الجلد والبقع الداكنة التي تتسبب في تجاعيد الوجه، مع مراعاة استعمال مقشر لطيف على البشرة.

كريم العينين

والنقطة الأهم التي نجاوب بها على سؤال كيف أحافظ على شبابي في سن الأربعين؟ تتطلب ضرورة التركيز على استعمال كريم العينين، لأن ترطيب هذه المنطقة سيقلل من ظهور الخطوط الدقيقة.

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة يوميا ضمن روتين العناية بالبشرة قبل النوم من الطرق الموصي بها للحفاظ على الشباب في سن الأربعين، حيث يضمن الترطيب توهج البشرة وشبابها والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

النوم ليلا

النوم عدد ساعات كافية طوال الليل بما لا يقل عن 7 إلى 8 ساعات لتخليص الجسم من الصدمات النفسية والسموم التي يتعرض لها خلال النهار.

النوم على وسادة مرتفعة

يفضل استعمال وسادة إضافية تحت الرأس أثناء النوم حتى لا تجتمع سوائل الجسم حول جفون العين السفلية ما يسبب انتفاخها.

 

ملامح الوجه في سن الأربعين

تتغير ملامح الوجه في سن الأربعين، حيث تبدأ التجاعيد في الظهور، بجانب بدايات ظهور الشعر الأبيض، كما يتغير لون قزحة العين بحيث تصبح باهتة وتفقد بريقها إلى حد ما، كما يتغير لون الأسنان إلى اللون الأصفر وتتراجع اللثة بنسبة 17 مم، ونظرا لجفاف الوجه وقلة مرونة البشرة تبدأ الأنف بشكل متضخم يغير ملامح الوجه.

 

وللتعامل مع ملامح الوجه في سن الأربعين يتم لجوء البعض من السيدات إلى عمليات شد الوجه، أو حقن الفيلر للوجه وحقن البوتكس وهي إجراءات تجميلية يتم بها مكافحة علامات الشيخوخة للظهور بمظهر شبابي نضر، ويمكنكم الاطلاع على نصائح لصفاء البشرة من هنـــــا.

بشرة نضرة 

 

أفضل سيروم للوجه في سن الأربعين

تحتاج البشرة إلى عناية خاصة في سن الأربعين تحديدا للحفاظ على شباب البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد، ولذلك فمن المهم معرفة أفضل سيروم للوجه، ويمكن وصفه بواسطة طبيب الجلدية المختص بعد معرفة نوع البشرة لوصف سيروم مناسب بمكونات طبيعية تتغلغل في أعماق البشرة لتغذيها وتمنع عنها علامات التجاعيد.

 

وعلى سبيل المثالي قد يكون سيروم PCA Skin Exlinea Peptide Smoothing، هو الأفضل للوجه في سن الأربعين، أو سيروم Vichy LiftActiv Vitamin C Serum، فضلا عن سيروم SkinCeuticals C E Ferulic الغني بفيتامين سي وبالتالي يحمي البشرة من الإجهاد التأكسدي.