كأس العالم 2022.. حسابات التأهل بالمجموعة الثالثة وحظوظ السعودية بعد فوز الأرجنتين

متن نيوز

حقق منتخب الأرجنتين فوزا ثمينا على نظيره المكسيك، بهدفين نظيفين، على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2022.

أحرز الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في شباك المكسيك، النجم ليونيل ميسي، في الدقيقة 64، من تسديدة صاروخية زاحفة، وأضاف إنزو فيرنانديز، الهدف الثاني للتانجو في الدقيقة 87، مستغلا تمريرة ميسي.

بهذا الفوز، أنعش منتخب الأرجنتين آماله في التأهل لدور الـ16، بعد أن حقق أول 3 نقاط في المركز الثاني خلف بولندا المتصدر برصيد 4 نقاط، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل المكسيك المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة.

وفي المباراة الأخرى بنفس المجموعة، خسر منتخب السعودية من نظيره منتخب بولندا، بهدفين دون رد، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022

1- منتخب بولندا برصيد 4 نقاط

2- منتخب الأرجنتين برصيد 3 نقاط

3- منتخب السعودية برصيد 3 نقاط

4- منتخب المكسيك برصيد نقطة وحيدة

الأرجنتين والمكسيك


وتجمع مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة منتخب المكسيك والسعودية، فيما يواجه الأرجنتين نظيره البولندي.

ويكفي المنتخب البولندي التعادل لبلوغ دور الـ16، فيما يحتاج المنتخب الأرجنتيني للفوز دون النظر لنتائج المباراة الأخرى في المجموعة، وقد يكفيه التعادل في حالة انتهاء مباراة السعودية والمكسيك بالتعادل أو فوز المكسيك بفارق لا يتجاوز هدفين.

بينما أصبحت حظوظ المنتخب المكسيكي ضعيفة ويحتاج للفوز وحده مع هزيمة المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره البولندي.

كما يتأهل المنتخب المكسيكي في حالة فوزه بحصة كبيرة على نظيره السعودي بفارق أكثر من 3 أهداف مع التعادل في اللقاء الآخر أو فوز الأرجنتين.

السعودية والأرجنتين


حظوظ منتخب السعودية

بينما تبقى حظوظ منتخب السعودية قائمة بقوة ليبلغ دور الـ16 في حال فوزه على المكسيك دون النظر لنتائج المباراة الأخرى، وقد يتأهل أيضا بالتعادل في حال فوز بولندا على الأرجنتين.

كما يتأهل منتخب السعودية بالتعادل في حال فوز كبير للمنتخب الأرجنتيني على نظيره البولندي بفارق يفوق 3 أهداف.


موعد الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة في كأس العالم 2022

من المقرر أن يواجه منتخب الأرجنتين نظيره منتخب بولندا في إطار مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، على أرضية ستاد "974".

وفي نفس التوقيت، يواجه منتخب السعودية نظيره منتخب المكسيك في إطار الجولة الثالثة، على أرضية ستاد "لوسيل".