رونالدو التاريخي.. النجم البرتغالي يحتفل برقمه القياسي في كأس العالم

متن نيوز

احتفل كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، بإنجازه التاريخي في بطولات كأس العالم، بعد أن سجل للنسخة الخامسة على التوالي بهدفه ضد غانا، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأولى من مجموعات كأس العالم 2022 في قطر.

كريستيانو رونالدو


تصريحات كريستيانو رونالدو

وكتب كريستيانو رونالدو رونالدو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه سعيد بإنجازه التاريخي الذي لم يحلم به بالتسجيل في 5 بطولات متتالية في كأس العالم.

وأضاف كريستيانو رونالدو في تصريحاته، أن الفوز في المباراة الأولى مجرد بداية، والطريق أمام المنتخب البرتغالي لا يزال طويلًا في كأس العالم 2022.

ونجح منتخب البرتغال، بقيادة نجمه الأول كريستيانو رونالدو، في حسم صدارة ترتيب المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم 2022، مع نهاية مباريات الجولة الأولى في المجموعات ذاتها أمس الخميس.

وتضم المجموعة الثامنة من مجموعات كأس العالم 2022 كل من: البرتغال، وغانا، وكوريا الجنوبية، وأوروجواي.

وتعادل منتخب أوروجواي سلبيًا مع منتخب كوريا الجنوبية في المباراة التي جمعت بينهما أمس الخميس، فيما نجح منتخب البرتغال في أن يهزم نظيره الغاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليشتعل ترتيب المجموعة.

كريستيانو رونالدو


كريستيانو رونالدو على "تويتر"

وغرد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عبر حسابه على موقع "تويتر"، على الفوز الأول الذي حققه منتخب البرتغال في بطولة كأس العالم 2022، والذي جاء على حساب نظيره الغاني 3-2 مساء أمس الخميس.

وحصل كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، على جائزة أفضل لاعب في مباراة البرتغال وغانا، وسجل رونالدو هدف البرتغال الأول في مرمى غانا، من ركلة جزاء في الدقيقة 65 من زمن اللقاء.

وقال رونالدو: "انتصار مهم للغاية في ظهورنا الأول في كأس العالم، لكن لم نفز بأي شيء! كانت مجرد خطوة أولى! ما زلنا نركز على السعي لتحقيق أهدافنا، قوة البرتغال!".

وحقق منتخب البرتغال فوزا كبيرا على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

جاءت أول أهداف البرتغال في الدقيقة 65 عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها رونالدو بعد كرة مشتركة بين محمد ساليسو داخل منطقة الجزاء، وترجمها للهدف الأول، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في خمس نسخ مختلفة بالمونديال.

وفي الدقيقة 73، نجحت غانا في تسجيل الهدف الأول عن طريق أندريه أيو.

لكن البرتغاليين لم يتأخروا في الرد، وفي الدقيقة 79 أرسل برونو فيرنانديز تمريرة رائعة وصلت لجواو فيليكس داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وسدد الأخير الكرة لتمر بجوار الحارس لداخل الشباك.

بعدها بدقيقتين فقط، ومن هجمة مرتدة سريعة لمنتخب البرتغال وصلت الكرة لبرونو فيرنانديز الذي مررها لرافائيل لياو داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وسدد الأخير الكرة لتمر في أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.


بهذه النتائج، يصبح ترتيب المجموعة الثامنة من كأس العالم على النحو التالي:

1- منتخب البرتغال برصيد 3 نقاط

2- منتخب كوريا الجنوبية برصيد نقطة واحدة

3- منتخب أوروجواي برصيد نقطة واحدة

4- منتخب غانا دون أي رصيد من النقاط