السعودية تنفرد بصدارة أكثر المنتخبات العربية فوزا في كأس العالم

متن نيوز

حقق منتخب السعودية فوزا تاريخيا على  نظيره الأرجنتين في أكبر مفاجآت المونديال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات في كأس العالم 2022.

وحول منتخب السعودية تأخره بهدف في الشوط الأول، إلى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثاني، حيث سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من ضربة جزاء، ثم أدرك صالح الشهري التعادل بالدقيقة 48، وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثاني.


السعودية الأكثر فوزا

ونجح المنتخب السعودي في الانفراد بصدارة أكثر المنتخبات العربية فوزا في بطولات كأس العالم عبر التاريخ، بعدما وصل لانتصاره الرابع في المباراة التي جمعته اليوم الثلاثاء بنظيره الأرجنتيني.

ووصلت السعودية إلى الانتصار الرابع في 17 مباراة لها في كأس العالم، مقابل تعادلين والخسارة في 10 مواجهات.

كما حقق المنتخب السعودي أول انتصار له في افتتاحية المونديال، حيث خسر في النسخ السابقة 4 مباريات بالجولة الأولى وتعادل في لقاء وحيد.

وأصبح منتخب السعودية أول منتخب آسيوي وعربي يفوز على الأرجنتين في المونديال ويسجل هدفين بمرمى التانجو خلال مباراة واحدة في التاريخ.

وبات المنتخب السعودي ثاني منتخب آسيوي يحقق الفوز على منتخب أمريكي جنوبي في تاريخ كأس العالم بعد اليابان على كولومبيا بمونديال روسيا 2018.


كسر رقم الأرجنتين التاريخي

وكسر المنتخب السعودي فرصة هائلة ورقم تاريخي للمنتخب الأرجنتيني على صعيد سلسلة "اللاهزيمة"، حيث فاز الأخضر على التانجو بعد 36 مباراة دون خسارة بعد أن كان على بعد مباراة واحدة من كسر رقم منتخب إيطاليا كأكثر فريق بالتاريخ فاز مباريات متتالية دون هزيمة.

فيما حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقمًا تاريخيًا مع منتخب بلاده، بعدما نجح في تسجيل أول أهدافه التانجو في شباك المنتخب السعودي حيث يعتبر ليونيل ميسي، أول لاعب يسجل في 4 نسخ من كأس العالم مع الأرجنتين (2006، 2014، 2018، 2022)، متجاوزًا باتيستوتا (1994، 1998، 2002) ومارادونا (1982، 1986، 1994).  


مباراة السعودية القادمة في كأس العالم 2022

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة نظيره منتخب بولندا، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الدوحة، الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، في اللقاء الذي سيذاع عبر قناة بي إن سبورت، الناقل الحصري لبطولة كأس العالم.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 التي تشهد مواجهة أخرى بين بولندا والمكسيك مساء اليوم.